الإهداءات



منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) للقصائد المنقوله

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-08-2013, 12:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالباسط

البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 5072
الدولة: كلمةحق
المشاركات: 104
بمعدل : 0.06 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالباسط غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الشعر الشعبي (المنقوله)
h: قصيده بدع من الشاعرناصرسالم الضريبي/وجواب الشاعرعبدالباسط مرجان

هذه القصيده بدع من الشاعرناصرسالم الضريبي
وجواب الشاعرعبدالباسط مرجان ابوشوق
============================
يارافع السبع يامعبود جلت جلاله# على الصفه والكمال# يامن بسط لرض من فضله ورساء جباله# والبستناء بليال# سبحان من صور الانسان وابدع كماله# وعاش في تم حال# ناساله انه يضللني بخيرت ضلاله# ماغيرربي ضلال # يغفر لعبده متى لا الموت قطب حباله# فيامنا ذي توال# الحمدله كل مايرخي وما السيل ساله# والارض فيها الجمال# اليل ياهاجسي سمره ومغناء وباله# قدذي براء الليل طال# قال الضريبي زمان الويله تعب بحاله# زاد البﻷوالعطال# زمان كنا العروبه يضربون المثاله# واليوم في خس حال# كانت شهامه ولحنا اهل الكرم والرجاله# واليوم في قيل قال# مثل جنوب اليمن ذي يحتقر من شماله# ويقلبونا احتلال# وينهبو صاحب المتجر ومولا البقاله# ويش العرب باتقال# وش من شهامه ووش من امن وش من عداله# ذي يحسدو لجل مال# مثل الولد ذاك ذي يشهر سلاحه لخاله# جعل لبوه الخلال# ولاكن الخال صابر لتعب من عياله# له صدر واسع وبال# سينا انتخابات ون عامر رجع في جداله# مكانهم فلجدال# واعطوهم المال والخزنه بكل القفاله# عشان سترالجلال# حتى الوزارات في اجنوبها والشماله# ذي يصرفون الريال# اعطيته اشياء ولااتخايل بها في خياله# وعادهم يانبال# الي بيدي عطيته له يحقق مناله# يكيل اويستكال# وانه مكانه بهرج الديوعه والهباله# يفتق ذليق النصال# ابلاني الله بهندي فليمن جعل جاله# هندي عديم الخصال# اتوحد ابناءاليمن في سهلها والرماله# وهويريدانفصال# من كثر حقده يباء ياكل يمناء لحاله# وعذبها والزلال # مش من طبوع اليمن اهل الكرم والاصاله# رجال تاكل حلال# اتوحد ارض اليمن فلحلم واصبح قباله# ومايو احسن هلال# في كل عاما بهذا اليوم تم احتفاله# يستاهل الكرنفال# وحده رضي من رضي والغيرمالي وماله# لويحرقونا اشتعال# قال المثل خاسر الي ماحسب راس ماله# ووحتي راس مال# وبعدذساع ياعازم تشل الرساله# في شاص دم الغزال# طريقك الدرب لاجزان شدالرحاله# واجزع بخط الطوال# ماواك بيحان حيث الاخ وثق حﻷله# شاعرفصيح المقال# واهديت مرجان عطر اصلي بختم الوكاله# ودق لي بتصال# واتخبره كيف وضعه واساله كيف حاله# وحال صنعاء ازال# وختمها بلحبيب المصطفى هو واله# هوميم حاء ميم دال#
================================
جواب الشاعرعبدالباسط مرجان
====================
ياالله دعيناك ياسامع دعاءمن دعاءله
====ياذي بك الاتكال
يامنزل الغيث من سابع سماءفي سباله
====لماارتوين الرمال
يامالك الملك ذي دايم ولاله زواله
====انت الذي لاتزال
يامولج الصبح سبحانك بظلمة للياله
====ياجودياذى الجلال
سالك تلاطف بعبدك يوم ياوي لحاله
====في الحديوم الرحال
نهارمابايفيدالعبدجاهه وماله
====اوالاهل هم والعيال
مالي سوى رحمتك ياذي عليك الكفاله
====ياذي على العرش عال
وبعديامرحباءباالضيف حياءوصاله
====ترحيب زل القلال
استقبل الضيف ياناصروهات العشاءله
====والبن وسط الدلال
ابن الضريبي وصل اهلاوحياءقباله
====شرفت لماالحلال
الليل ياهاجسي سمره وهات المقاله
=====اناندهتك تعال
بالانظم الردلي منعك تجمل جماله
=====هات الحروف الجزال
لازم تفصل لناصرذي بداءفي سؤاله
====عن وضع فيه اختلال
الدهورالوضع ياناصروزاداختلاله
====وضع اليمن في عطال
والامن معدوم والقتل انتشروالبطاله
====والناس في لقتتال
والشعب مقهورماحدمنكم ذي رثاءله
====لامامتى لاحتمال
والجوع والفقرماواحد ذي ارتاح باله
====ياذي معك بوعقال
ودخل ثرواتنامعكم ملان الشواله
=====من نفطناذي مسال
ياناصراشتيك لاتتبع ذيول العماله
====خلك مع بوجمال
احناالجنوبين شف لحنارجال البساله
=====وحنارجال النضال
واحنااسوداللقاءلاالحرب شب اشتعاله
=====لحناقوى كاالجبال
ابناءالجنوبين قدثاروايريدواانفصاله
=====بانفصل لامحال
وسط الميادين ماالليله تهادرجماله
====مالك باارضي مجال
سيتواانتخابات زورتوابهاباالسجاله
=====والنصب والاحتيال
ماعادلشتي مع الوحده وكمن حثاله
=====يمين ماهي حلال
ابليت نفسي بامايوجعل لبوه الشلاله
======زوجتكم في نوال
في عام تسعين زوجتك بااحسن غزاله
=====بنت الدلع والدلال
كنت احسبك ذئب لاكنك علي باثعاله
=====يازوج خل الهبال
زوجتكم باالرضى مش غصب لاكن سهاله
=====باعيدبنتي منال
هذاءخرج فصل والثاني ولب في عجاله
=====باوضحه في عجال
حول العرب ذي ذكرته لي بنص الرساله
=====فيهم ضربت المثال
ذلواالعرب كلهم من نجدلماصلاله
=====من شرقهالاالشمال
واليوم لحناالعرب اهل الجبن والفساله
=====ماعادفينارجال
من بعدصدام صرنالليهودي زماله
====لعطيه جزيه ومال
وبعدياطيرفي جوك سريع النباله
====خذردناذي اكتمال
وده لناصرولدسالم قده يافجاءله
=====مع العطرفي التوال
واهدالضريبي الشقروالوردتقطف ذواله
=====وعطرمن نوع غال
والمسك والندرشيته لثوبه وشاله
=====ذي مسكنه في السبال
صلوعلى المصطفى ماذن بطيبه بلاله
=====وعدادماالسيل سال
صلاه تغشاء النبي المختارطاهاواله
=====خاتم جميع الرسال
==مع تحيات ابوشوق====












توقيع :

عرض البوم صور عبدالباسط   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2013, 03:16 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب
الرتبة:


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 871
المشاركات: 2,148
بمعدل : 0.69 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدهولي ابوظبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالباسط المنتدى : منتدى الشعر الشعبي (المنقوله)
افتراضي

صح اللة لسينكم شعارنا الغاليين
وسلمتو جميعا على الابداع














توقيع :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الدهولي ابوظبي   رد مع اقتباس
رد

مواقع النشر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

قوانين وشروط المنتدى
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيده جواب من الشاعرناصرسالم الضريبي/على الشاعرعبدالباسط مرجان عبدالباسط منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) 4 21-08-2013 09:51 PM
قصيده بدع وجواب الشاعرعبدالباسط مرجان مرسل الى الشاعر صدام الكحيلي عبدالباسط منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) 10 12-04-2013 08:41 PM
قصيده من الشاعرعبدالباسط مرجان/مرسله الىالقعطبي عبدالله علي حسين الفرجي عبدالباسط منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) 8 08-04-2013 10:42 PM
قصيده من الشاعرعبدالباسط مرجان/مرسله لشاعراحمدسالم المذاح عبدالباسط منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) 10 08-04-2013 09:40 PM
قصيده من الشاعرعبدالباسط مرجان عبدالباسط منتدى الشعر الشعبي (المنقوله) 6 25-03-2013 01:34 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 09:49 PM.


المواضيع المطروحة تعبر عن رأي كاتبها ولاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المصعبين
Powered by vBulletin Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة @ موقع المصعبين