عرض مشاركة واحدة
قديم 27-07-2010, 07:24 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام

الرتبة:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بن نعير

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 893
المشاركات: 2,039
بمعدل : 0.37 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 22

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن نعير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قناص ال عريف المنتدى : منتدى الحـوار والـنـقـاش الجـاد
افتراضي

عندما نتحاور نكتشف مكنون الصدور الذي نتجاهلها ولانحسب لها حساب ولكن مع النقاشات تكون قد وصلت الى قناعه تامه انك في نقاش لايؤدي الى ما تصبو اليه فكم هو ارائع النقاش الذي يؤدي الى حلول ايجابيه يستفيد منها الطرفين ليعدل كل طرف من نظرته الى ماكان يعتقد ويعرف ان الخطاء والصواب معلقتان بالانسان وان كل واحد فينا يصيب ويخطى وليس عيب ان اخطي ولكن العيب ان اتمادى واصر على الخطاء ... والبعض يناقش لاجل النقاش ليسد فراغ عايش فيه ويبعد عنه كبت لم يكن ليذهب منه الا بالنقاش الغير مجدي ..... كانت محاوره ايجابيه نوعا ما ولكن ينقصها الواقع وينقصها الدافع الحقيقي للنقاش وينقصها الحلول وكم هي الوحده مسكينه متهمه وفي قفص الاتهام تبحث عن محامي بارع يخرجها من تهمه لم تقترفها سوى ان البعض جعلها شماعه لاخطاء النظام انا هذه المره لن اذهب بعيد بل ساطرح عليكم مقارنه بسيطه علها تفيد اخي وعزيزي بن لهمج وتكون واقع يحكم فيه الاخرين وسوف انتظر من الجميع الحكم في هذه المقارنه التي ساطرحها وهي حال الجنوب قبل الوحده وحاله بعد الوحده بعيداً عن النظام واخطائه التي لاتغتفر ....

وهي الاتي ::::


قبل الوحده : : كان يهل علينا شهر رمضان والدكاكين خاويه من اي شئ سوى شراب ديبيز ولانجوس الله لارواكم اياه اذا تذكرونه المستورد من دوله اشتراكيه لم اعد اذكرها ممنوع الفيمتو لانه من صناعه الامبرياليه ممنوع على اصحاب الدكاكين بيع شئ سوى اشياء بدائيه لاتسمن ولا تغني من جوع ..


بعدالوحده : : لله الحمد الدكاكين مملؤه من شتئ انواع ما يتمناه الصائم سوبر ماركتات على مستوى عال خذ ماتتمناه الاشئ ممنوع التجاره مسموحه معارض راقيه ..


قبل الوحده : : كان المغترب في ارض المهجر يطمئن على اهله ويسمع اخبارهم اذا حد مسافر يعطونه رساله يشرحون له احوالهم وطلباتهم ويخبرونه احيانا انه رزق بولد وسموه فلان وعمره شهرين وتوه عارف الان وهو العكس يرسل اليهم رساله يطمنهم عن حاله وانه ارسل اليهم كذا وكذا ولاحد يعرف انه طرش لهم بشئ وتصلهم بعد كتابتها بشهر ...


بعد الوحده : : يعرف اخبار اهله خلال دقايق يتصل بهم ويعرف مايشتكون منه وما حدث عندهم قبل جيرانهم لان التلفون في البيت والجوالات لله الحمد متوفره يرسل الى اهله اي مبلغ يريد لا ممنوع ولا شئ فلوسك انت حر فيها ويستلمها من عند الصراف وهو لا خايف ان يساله احد او يقول له من اين لك هذا ..


قبل الوحده : : كانت عندنا بالصفحه ثلاث سيارات ملك لافراد يتعب المريض واحيانا يموت قبل تصل السياره ان وجدت ..


بعد الوحده : : اصبح اغلب البيوت المستطيعين لديهم سياره والبعض لديه ثنتين وهذه نعمه من الله ومن نعم الوحده



قبل الوحده : : اذكر انني كنت اذاكر دروسي على الفانوس بل اغلب ابناء الجنوب غير الذي في المدن واذا اتي الضيف نبحث عن الفانوس الشماسي اذا تذكرون اما اذا عندك ضيف بالنهار فلازم توفر المروحه المحليه الصنع ( المنفه ) يتبادلها الضيف بينهم لتقيهم من الحر .


بعد الوحده : : لله الحمد دخل الكهرباء كل بيت والمكيفات الصحراويه متوفره ليست امبرياليه انما يمنيه الصنع .


قبل الوحده : : كانت في بيحان ثانويه واحده لمديريه العلياء وعسيلان وعين ومدرسه في عين وفي عسيلان وفي العليا حتى صف ثامن ومن خلص يذهب يدرس في ثانويه واكد ..


بعد الوحده : : اصبحت بكل مديريه عده مدارس وثانويات وهذا بفضل الله وبفضل الوحده


قيل الوحده : : طلعنا من بيحان نريد صنعاء عن طريق مبلقه ايام التنقل بالبطايق طلعنا الساعه السادسه صباحا والله انا وصلنا صنعاء الساعه التاسعه مساء واحسبو واحكمو ..


بعد الوحده : : تحرك احد الاخوان هو واخيه الساعه الخامسه فجرأ متجهين الى صنعاء لقضاء غرض ورجعو الى بيحان الساعه الواحده ظهر من نفس اليوم يانعمتاه فمن يحمد الله على النعمه
..

قبل الوحده : : ارضك وارض اجدادك يوزعونها وعينك تشوف ولاتقدر تتكلم بشئ تسكت على الضيم حتى البناء ياويلك ان بنيت في ارضك بدون رخصه واخذ رسوم البناء واذا زرعت لازم تخرج الضريبه من قوت عيالك ولاتقدر تطلع حبه واحد الا بعد ان يجون يكيلون ما معك وياخذون حقهم المزعوم ..



بعد الوحده : : استرديت ارض اهلك واجدادك وبنيت الي تبي تبنيه وزرعت ولاحد معك شريك في زرعك لله الحمد والنعمه


قبل الوحده : : مسوح لك تتزوج واحده فقط واذا قدر الله وتريد تطلق لازم الاجراءات المطلوب كامله واذا طلقت لازم تقعد مثل المراءه ثلاثه اشهر حق العده واذا مرتك ماتنجب ووافقت على انك تتزوج يعذبونك عذاب تقعد من سنه الى سنتين حتى تتم الموافقه القانونيه منهم ومن اتحاد نساء اليمن عجيبه .


بعد الوحده : : تتزوج حسب ما شرع الله لك من واحده الى اربع وانت حر اذا كنت تستطيع وتعدل الله ما اروعك من وحده


واخيرا الامثله كثيره وانتم الحكم واقولها مره اخرى وعاشره لاخي بن لهمج انا معاك في ان النظام هو سبب كل البلاوي في اليمن الحبيب واختلف معاك ان الوحده في الانعاش لا والف لا انها تتبرع فرحأ وطربا بشعبها الابي المؤمن انها هي عزه اليمن ورخاه وقوته وسوف تتعدل الامور ونرقص طربأ جميعا لننهض بيمن الثاني والعشرين من مايو ودمت بخير


همسه :: من الاجحاف احملك مالا تطيق ومن المنطق اعزيك في احلامك












توقيع :

http://flash01.arabsh.com/uploads/fl...30464860fb.swf


 
عرض البوم صور بن نعير