عرض مشاركة واحدة
قديم 13-04-2010, 02:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 2238
المشاركات: 7
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جنوبيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الــعـام
افتراضي القات وشاب اليمني

بسم الله الرحمن الرحيم
تعتبر بلدنا اليمن من اجمل الاحضارات العالم وتعتبر الشعب اليمني من اكثر الشعوب تمسكن بالعادات والاقيم والا خلاق العاليه ويعتبر الشاب اليمن من اشجع واشهم شباب العرب وفرسانه ولكن هناك شي غير هذا الشاب او جعله يعود الى الخلف بحثت ركثيرا من الذي غير شبابنا فلم اجد غير القات سببا رئسيا في تدهور بلدنا الغالي وشبابه لذا تطرقت لهذا الموضوع حتى اوضح لي شبابنا العزاء مضار القات ا الماديه والتعلميه والا جتماعيه الصحيه النفسيه
مضار القات:
1-الماديه والاجتماعيه الفرد يصرف اغلب دخله المادي على القات ممايودي بضرر بي اسرته وتدهور حالته الماديه والاجتماعيه ايضا لانه يدهور حياتيه العمليه كليا لانه يركز كل اهتمامه في القات ويهمل اطفاله واسرته ممايؤدي الى تدهور الاسره تعلمياواخلاقيا.
2-العلميه وهذه خاصه لي متعلمين تعليم عالي هل تعلم انك عند تعاطيك لي القات تصبح انسان جاهل مثلك مثل الامي الذي لا يعلم شي لا ن القات يجعل تفكيركم واحد لا فرق بينكم وبتالي انقص من قيمتك التعلميه واضاع تعبك ومكانتك التعلميهز.
3- مضار القات الصحيه والنفسيه:
-اثره على الجهاز الهظمي:
يعانون مدمنون القات تقرحات مزمنه في الفم والثه والسان مما يعد سبب من اسباب انبعاث رائحة الفم الكريهه، كما ان ادمان القات يؤدي الى ارتخاء الثه مما ينج صعف في الثه والا سنان كذلك.

اثره على القلب والجهاز الدوري:
ان المواد الكميائيه في نبتت القات تؤدي الى زيادة ضربات القلب وتضيق الاوعيه الادمويه ممايرفع ضغط الدم عند المصبين بالضغط ويجعل من الصعب على علاجات ضغط الدم ان تعمل على تخفيض الضغط بالاضافه الى هذه المواد تجعل الشخص السليم اكثر عرضه للاصابه بضغط الدم.

اثره على الجهاز البولي والتناسلي:
القات سبب رئيسي في صعوبة التبول والافرازات المنويه الغير الاراديه بعد التبول واثناء المضغ وذلك لتاثير القات على البروستات والحويصله المنويه وما يحدثه من احتقان وتقلص ويساعد على تضخم البروستات ويؤدي ذلك كله الى ضعف الجنسي.

اثره العصبي والنفسي:
يمتاز متعاطي القات بحده الطبه والعصبيه بعد انقضاء فترة النشاط الكاذب كما يميل متعاطي القات بلكسل الذهني بعد ساعات من التعاطي ثم سرعان مايبدا شعور بالقلق المصحوب بلاكتأْب وشعور بالقلق المصحوب بلاكتأْب والنوم المتقطع.

القات والسرطان:
لاحظ الاطباء ارتباطا بين ازدياد حالات سرطان الفم والفك وبين ادمان القات حاصه في السنوات الاخيره اذا انتشرت عمليات استخدام مواد كيمائيه غير مسموح بها عالميا ترش عليه اثناء زراعته. بالاضافه الى عمليه التخزين والتي تؤدي الى الى تغيرات في بطانة الفم مما يساعد في حدوث السرطان.

القات والسكري ثبت علميا ان ادمان القات يؤدي الى زيادة نسبة السكر في الدم مما يجعل متعاطيه اكثر عرضه للاصابه بمرض السكري كما ان المصاب بالسكري لايستفيد كثيرا من علاج الانسولين اذا كا ن متعاطي القات.

واخيراوليس اخرا ارجو الاستفاده من موضوعي وقراته بلكامل واعتذر علي اطالتي عليكم والله الموفق لي ولكم

التوقيع/جنوبيه
.












عرض البوم صور جنوبيه