المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخــــــــــــــــــــ من صعده ـــــــــــــبر ((1))


قناص ال عريف
31-08-2009, 09:12 AM
حسين ألأحمر ينفي الهجوم على منزلة
الجيش الشعبي يقاتل الحوثيين في الملاحيظ وشمال صعدة يتعرض لقصف جوي غير مسبوق
الإثنين 31 أغسطس-آب 2009 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- خاص:

نفى مصدر إعلامي بمكتب الشيخ حسين عبدالله بن حسين الأحمر ما تردد حو ل مهاجمة عناصر التمرد والتخريب لمنزله في منطقة الخمري بمديرية حوث بمحافظة عمرا ن .

وأوضح المصدر أن ما تردد لا أساس له من الصحة وأنه يندرج ضمن الشائعات التي دأبت عناصر التمرد والإرهاب الحوثية على ترديدها ونشرها .

ودعا المصدر وسائل الاعلام الى تحري المصداقية حول ما تنشره من اخبار وعدم الانجرار وراء الإشاعات


وكانت أنباء قد تحثت عن هجوم مساء الامس على منزل الشيخ حسين الأحمر, بحرف سفيان, محافظة عمران.

وأضاف المصدر بأن ما لا يقل عن 20شخصا كانوا قد قتلوا, بينهم 13 حوثيا في الهجوم على منزل الشيخ حسين الأحمر- المسئول عن الجيش الشعبي ورئيس مجلس التضامن الوطني. .

من جهة متصلة قال مصدر محلي في محافظة صعدة إن مدخل النقعة على الحدود بين اليمن والمملكة العربية السعودية تعرض لقصف عنيف بالطيران. ونوه لـ"مأرب برس" أن طائرتين حربيتين قصفت بشكل غير مسبوق كل من مدخل نقعة ورأس أخله واللتان تمثلان معقل الحوثيين بمحافظة صعدة.

وأضاف المصدر, في ذات السياق, أن جحافل القبائل وصلت منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة لمقاتلة الحوثيين إلى جانب القوات الحكومية, بعد كانت جحافلها وصلت منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران يوم أمس ودارت اشتباكات بينها وبين قبيلة سفيان هناك, مشيرا إلى أن عدد المقاتلين من القبائل قدر بالمئات إن لم يكن بالآلاف, على حد تعبيره..

إلى ذلك أشار المصدر أن الحوثيين طلبوا من السلفيين عقد صلح مقابل بقاء القائد الحوثي أبو علياء في في منطقة دماج, وهو الطلب الذي قوبل برفض من قبل السلافيين الذين أصروا على إخراج جميع الحوثيين من منطقتهم التي يقع فيها مركز دار الحديث, الذي أسسه الراحل مقبل بن هادي الوادعي.

من جهة أخرى كذب مصدر عسكري مسؤول صحة مزاعم الحوثيين, باحتلال جبل الصمع, مشيرا إن تلك المزاعم عبارة عن افتراءات وأكاذيب عارية تماماً عن الصحة, على حد تعبيره.

وأوضح المصدر العسكري لـ"26سبتمبر" إن جبل الصمع تحت سيطرة القوات المسلحة والأمن وان الوحدات العسكرية والأمنية تلاحق فلول العناصر التخريبية لإجبارها على الاستسلام.. مشيراً إلى أن هذه الادعاءات الكاذبة تلجأ إليها عناصر التمرد والإرهاب بمحافظة صعدة لتغطية ما منيت به من هزائم خلال الأسابيع الماضية, على حد تعبيره.

في السياق ذاته ذكر المصدر بان العشرات من تلك العناصر قد سلموا انفسهم الى قيادة الجيش في صعدة, على حد قوله.

من جهة ثانية أكد مصدر عسكري مسئول مصرع أحمد جران, المتخصص في تركيب الألغام والمتفجرات, وأحد قيادات عناصر التمرد الحوثية في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة, وذلك في مواجهة مع القوات المسلحة والأمن في منطقة بني معاذ, على حد تعبيره.