المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خراب الحرث والنسل والتراث


طاسان الشموخ
10-07-2009, 04:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان الفت انظار اخواني اعضاء منتدي المصعبين الي هذا الموضوع المهم
انظروا الي اي مدى وصلت كرايهة الغرب الي العرب والمسلمين
حتى تراثنا ارداو ان يمحوه من على الوجود
اليونسكو تؤكد وقوع أضرار في موقع بابل الأثري بسبب الأنشطة العسكرية
2009/7/9

أفادت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أن موقع مدينة بابل الأثري، وهو مقر حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب الدنيا السبع قد تعرض لأضرار بالغة نتيجة استخدام الموقع كقاعدة عسكرية لقوات التحالف من عام 2003 وحتى عام 2004.
وجاء في التقرير النهائي الخاص بتقييم الأضرار في بابل، والصادر عن اللجنة الفرعية الخاصة بمدينة بابل المنبثقة عن لجنة التنسيق الدولية لحماية التراث الثقافي العراقي التابعة لليونسكو، أن أضرارا كبيرة لحقت بالمدينة الأثرية بسبب أعمال الحفر والقطع والقشط والتسوية بالإضافة إلى أبنية رئيسية تشمل بوابة عشتار وشارع الموكب.

وقال محمد جليد، مدير مكتب اليونسكو للعراق "دون توجيه أصابع الاتهام إلى أية جهة من الجهات، فقد توافر لدينا صورة واضحة عن الوضع وهو الأمر الذي يمثل نقطة الانطلاق لمواجهة التحديات الرئيسية فيما يخص أعمال الترميم والصون".

وتقع بابل على بعد 90 كيلومترا جنوب العاصمة بغداد ومن المعروف أن بابل كانت عاصمة لأشهر ملكين في التاريخ القديم، هما حمورابي الذي وضع أولى التشريعات في العالم، ونبوخذ نصر الذي بني حدائق بابل المعلقة.

وخلال حرب عام 2003، تعرضت المدينة الأثرية لأعمال السلب والنهب وتم تدمير وسرقة محتويات من متحفي نبوخذ نصر وحمورابي ومكتبة بابل والأرشيف.

وأخيرا، أعيدت المدينة إلى الهيئة العامة للآثار والتراث، بعد أن استخدمت كمعسكر للقوات المتعددة الجنسيات في العراق بين نيسان/أبريل 2003 وكانون الأول/ديسمبر 2004.

فتى الأدغال
10-07-2009, 10:19 PM
أخي تطاولو على كل مقدسات المسلين يعني هي وقفت على ألأثار بس

اللي ما غضبوا لرسولهم وقرأنهم وأعراض المسلمين وش تتوقع منهم يغضبوا لهدم أثار ولا مثله