المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشروبات الغازية خطر على النساء فقط


الشغدري
13-03-2009, 06:14 PM
قال باحثون إن النساء اللواتي يشربن عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية يومياً يمكن أن تظهر عليهنّ العوارض الأولية لأمراض الكلىمرتين أكثر من اللواتي لا يتعاطين هذه المادة.
ولفتت الدراسة التي أعدها فريق من الباحثين من جامعة 'لويولا' الطبية بقيادة دافيد شومام إلى أن تناول الرجال لهذه المشروبات ليس مؤذياً لهم.

وحلّل الباحثون قاعدة بيانات خاصة بـحوالي 9358 بالغاً أمريكياً من الرجال والنساء تضمّنت معلومات عن نتائج عيّنات أخذت من بولهموطلب منهم تعبئة استمارات عن عاداتهم الغذائية.

ووجدت الدراسة التي نشرتها مجلة 'بلوس وان' أن النساء اللواتي ذكرن أنهنّ شربن علبتين أو أكثر من مشروب الصودا خلال الساعات الـ24 التي سبقت الدراسة زادت نسبة الـ'البومينيوريا'(Albuminuria) لديهنّ ما يعني وجود كمية كبيرة من بروتين إسمه 'ألبومين' (albumin) في البول ويعدّ مؤشراً على الإصابة بالعوارض الأولية لأمراض الكليتين القاتلة.
وأوضح شومام أن بإمكان الكليتين السليمتين تصفية أو 'فلترة' قدر كبير من الجزيئات مثل الـ 'الألبومين' ولكن وجود كمية مفرطة منها في الكليتين يعدّ مؤشراً على تعرّضهما للفشل الوظيفي الكامل.

وأضاف أن نحو 11' من الأمريكيين لديهم بروتين 'ألبومينيوريا' في البول ولكن هذه النسبة تزداد عند الذين يشربون أكثر من عبوة صودا في اليوم وأن 17' منهم لديهم المؤشرات الأولية على الاصابة بهذه الحالة.
وقال إن أسباب تأثر النساء بذلك دون الرجال ما زالت مجهولة

منقول الشغدري

إماراتيه
13-03-2009, 06:35 PM
السلام عليكم

شكرا على النقل اخويه
والحمدلله .. انا مدمنه صح ... بس مدمنه الربيع مانجا ههههه

لا عدمناك سلمت
tnnnsk

المهاجرالطاهري
14-03-2009, 12:03 AM
tnnnsktnnnsk
على المعلومات القيمة والنقل المفيد
اهم شي الرجال ما عليهم اي ضرر
والحريم عليهن تجنب المشروبات المضرة
حياك يابو شغدر

جحربه up
14-03-2009, 06:30 AM
الحمدلله كنت مدممممممن زمان
الحين خلاص بطلت بس ادمنت فيتامين سي
مشكور ياخوي عالتوعيه

الطاهري لحمر
21-03-2009, 11:02 PM
النساوين يشربن ذلحين ريد بول وباور هورس ههههههههههه

شبوانيـــــADــه
05-04-2009, 07:15 PM
المشروبات الغازية مضره لكلا الجنسين لانها ايضا تمنع الكالسيوم من وصوله للعظام يعني العظام تصير ضعيفة مع الوقت وتأثر أيضاً على صحة الأسنان


وشكراً على الموضوع المفيد