المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محامون يرفعون دعوى قضائية ضد قناة التخريب"سهيل"


قناص شبوه
21-03-2011, 12:33 AM
http://www.almotamar.net/photo/11-03-20-860051414.jpgمحامون يرفعون دعوى قضائية ضد قناة التخريب"سهيل"
الأحد, 20-مارس-2011
المؤتمرنت -
محامون يرفعون دعوى قضائية ضد قناة التخريب"سهيل"
وجهت النيابة العامة نيابة الصحافة والمطبوعات بإتخاذ الإجراءات اللازمة بحق دعوى قضائية رفعها عدد من المحامين ضد قناة سهيل المملوكة للقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر.

وكان عدد من المحامين رفعوا دعوى قضائية مستعجلة ضد قناة سهيل متعلقة بأمن الوطن ووحدته وسيادته واستقراره وسكينته وشعبه التي تسببت القناة في زعزعة أمنه وتفريق جماعته وما ترتبت عليها من أضرار بشرية ومادية ومعنوية خاصة وعامة شعبية ومدنية وأمنية وعسكرية واقتصادية واجتماعية وتجارية.

وطالب المحامون النيابة العامة بسرعة التدخل أمام الجهات القضائية والنيابية والأمن لوضع حد للممارسات والخروقات والمخالفات والجرائم الجسيمة سواء منها الإعلامية المسموعة والمرئية والمكتوبة التي نشرت والتي تسببت في تكبيد الوطن أرضاً وقيادة وشعبا ً مالا تحصى من الخسائر المادية والبشرية والمعنوية والأمنية الأخرى جراء ما تنشره القناة من أخبار وإشاعات زائفة ومكذوبة ومغلوطة عبر قناتها المزعومة والمسماة قناة سهيل الفضائية.

وأشار البلاغ الى ان عدم وجود مقراً ولاعنواناً ولاموطناً للقناة في اليمن وتواجد مقرها في الخارج يؤكد أنها قناة غير قانونية ولاهي مسجلة ولا تحمل ترخيص لها بمزاولة نشاطها كبقية القنوات المشروعة والطبيعية وهو ما يؤكد تبنيها لسياسة مغايرة موجهة خارجية لاستهداف الوطن .

وجاء في البلاغ الوجه إلى النائب العام " أن القناة اتخذت مسار مختلف يضر بمصالح الوطن والمواطنين، وانه لما كان الأمر كذلك وكنتم أنتم أصحاب الولاية العامة والاختصاص في هكذا بلاغ كان منا التقدم لمعاليكم وإعمالاً لصريح أحكام الشرع والدستور وصحيح نصوص القوانين العامة والخاصة وعلى وجه الخصوص قانون إنشاء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة ونيابة ومحكمة الصحافة والمطبوعات ونيابة ومحكمة الأموال العامة وإلى قانون الإجراءات الجزائية وقانون العقوبات وقانون وزارة الإعلام والأنظمة واللوائح الخاصة بالقنوات الفضائية ولمخالفتها للعقل والمنطق والإنسانية والأعراف والتقاليد المحلية والدولية .

وطالب البلاغ بسرعة الإطلاع والتوجيه العاجل إلى النيابة والأجهزة المعنية بجرائم أمن الوطن والدولة بضبط المعتدي والمتسببين والمتواطئين في كل ما ترتب على ذلك وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم عن ما ارتكبوه من جرائم في حق الوطن وشعبه في قناة سهيل ومن وراءها .