المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الإعلام تدعو موفدي الجزيرة مغادرة اليمن


قناص شبوه
19-03-2011, 10:23 PM
http://www.almotamar.net/photo/11-03-19-66319131.jpgوزارة الإعلام تدعو موفدي الجزيرة مغادرة اليمن
السبت, 19-مارس-2011
المؤتمرنت -
وزارة الإعلام تدعو موفدي الجزيرة مغادرة اليمن
قال مصدر مسؤول في وزارة الإعلام إن الوزارة طلبت من مراسلي الجزيرة أحمد زيدان وعبدالحق صداح مغادرة اليمن بعد مخالفات مهنية أثناء تغطيتهما للأحداث التي تشهدها اليمن حاليا.

وأكد المصدر بأن زيدان وصداح استفزا الجماهير اليمنية برسائل إخبارية كذب وشتم ولعن وإثارة التحريض المدسوس، حيث تلقت الوزارة بذلك سيل من الشكاوى من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح المصدر أن مراسلي الجزيرة قد عملا في اليمن بطريقة غير مشروعة مخالفة لأنظمة ولوائح وزارة الإعلام، حيث دخلا اليمن بتأشيرات سياحية والتذرع بزيارة أقاربهما في اليمن، وبعد وصولهما طلبا الأذن بممارسة عملهما كمراسلين لقناة الجزيرة، وذلك خلال فترة تواجدهما في اليمن بحجة عمل تقارير سياحية.
وتابع المصدر قائلا: لقد خالفا ذلك حين فاجئا الوزارة بممارستهما لإرسال رسائل إخبارية يومية عن الأحداث في اليمن خلاف ما صرح لهما به، وبعد اعتذارهما عن ذلك طلبا السماح لهما بمواصلة إرسال الرسائل الإخبارية متعهدين الالتزام بالمصداقية المهنية والحياد العام بعيدا عن التعصب لأي جهة.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة أعطت لزيدان وصداح فرصة أخرى غير أنهما مارسا عملهما بطريقة مستفزة لمشاعر جماهير شعبنا وخانا الأمانة الصحفية بإرسال أخبار كاذبة مثيرة للفتن والتحريض على التخريب، وبانحياز لكل خارج عن القانون والنظام، ولم يحترما كرم الضيافة والاتفاق الذي تم معهما وخرقهما للوائح وكون مكتب قناة الجزيرة في اليمن لديه مراسلون يمنيون معتمدون ومصرح لهم من وزارة الإعلام فقد طلبت الوزارة منهما مغادرة اليمن لكل ما ذكر سلفا.