المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول يمني يؤكد جاهزية اليمن لإستضافة خليجي 20 --خبر اليوم


صعيد بيحان
23-10-2010, 06:17 PM
مسؤول يمني يؤكد جاهزية بلاده لاستضافة خليجي 20



التاريخ: 18 أكتوبر 2010

قال نائب وزير الداخلية اليمني، رئيس اللجنة الأمنية العليا لبطولة خليجي 20، اللواء صالح حسين الزوعري،إن بلاده استنفرت كل قواها الأمنية لإنجاح البطولة مستعينة بكل التقنيات والوسائل الحديثة.
وذكر الزوعري في تصريحات صحفية، أن الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة شملت مختلف الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها جهاز المخابرات وجهاز الأمن القومي والقوات المسلحة والشرطة العسكرية والأمن المركزي، والتي يصل قوامها إلى أكثر من ثلاثين ألف فرد.
وأوضح أن الخطة التي أقرتها وزارة الداخلية وبدأ تنفيذها من يوم أمس، تشمل وضع 6 أحزمة أمنية تفصل بين الملاعب الرياضية وبين المحافظات.
ونوه إلى أن 30 % من قوام اللجنة الأمنية، وهو ما يقارب عشرة الآف جندي، باشروا مهامهم وتحديدا في حماية الملاعب والمنشآت الأخرى الخاصة بسكن ضيوف البطولة، بالإضافة إلى حماية الطرقات التي تستخدم من قبل اللاعبين.
وكشف عن استقدام اليمن تقنيات حديثة لتأمين البطولة، ومنها آلات تفتيش إلكترونية ستوضع في الملاعب وهي عبارة عن بوابات إلكترونية ستقوم بفحص كل من يمر عليها إلكترونيا، ولن يخضع للتفتيش اليدوي إلا من يشتبه به.
وقال إنه سيتم وضع العديد من تلك البوابات الإلكترونية بما يضمن عدم حدوث أي تدافع أو فوضى أثناء دخول المشجعين إلى الملاعب.
وأكد نائب وزير الداخلية اليمني أن البطولة الخليجية التي ستقام في اليمن سوف تكون ناجحة بإذن الله، وبفضل جهود المخلصين من أبناء هذا البلد حكومة وشعباً.
وقال "سنعمل على مدار الساعة لإنجاح هذه البطولة وتوفير كل وسائل الراحة والاطمئنان لكل ضيوف اليمن من كل دول مجلس التعاون الخليجي وكل بلدان العالم".

مغادر
26-10-2010, 03:37 AM
الله يوفق اليمن t:h