المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكحيلي ينصح الرئيس: لن يرضى عنك الانفصاليون مهما تسامحت


ابو الليل
19-10-2010, 03:56 PM
http://www.nabanews.net/photo/10-05-28-116591895.jpg



نبأ نيوز- حاوره: فايز المخرفي - أكد عبد الله سالم علي الكحيلي- وكيل مصلحة شؤون القبائل- أن دعاة التشطير عبارة عن عصابات، وأن أغلب من في الحراك كانوا حُكاما في العهد الشمولي، ومنهم من قتل واغتال أبناء الشعب ونهب ممتلكاته، وأن هناك أسر تنتظر أبناءها وإخوانها في بطون هؤلاء الانفصاليين، لتصفية حساباتهم.. موجهاً لرئيس الجمهورية النصح بأنه "إذا كان ينتظر من الانفصاليين ودُعاة التخريب أن يرضوا عنه بتقديم المزيد من التسامح فلن يرضوا أبداً، حتى لو ترك لهم كل شيء".

واشار إلى أن الانفصاليين في الحراك لم يرق لهم أنهم مكثوا حتى اليوم 24 سنة بلا قتل وقتال؛ لأنهم متعودون على ذلك، داعياً إلى تطبيق القانون بحق كل مسيء، مبيناً أن الانفصاليين استغلوا تسامح رئيس الجمهورية، وكان يفترض أن يحالوا إلى القضاء، قائلاً: "لو كان الحكم بأيديهم فإن من يخالفهم سيُسحل ويُذبح، كما فعلوا في الماضي".

جاء ذلك في حوار أجراه الزميل "فايز المخرفي" معه، وكشف فيه الكحيلي الكثير من الحقائق المرتبطة بالأوضاع في الجنوب.. نورد فيما يلي نصـــه:

* تحتفل اليمن بمرور عقدين على الوحدة.. ماذا تقول في هذه المناسبة؟
- الوحدة مكسب عظيم لأبناء اليمن، ولا ينكر خيرها في شمال الوطن أو جنوبه إلا جاحد أعمى، الوحدة- بالنسبة لنا أبناء المحافظات الجنوبية- أنقذتنا قبل غيرنا، فالحُكم كان على أساس أن المحافظات الجنوبية بمثابة سجن مُقفل على الشعب.

* كونك وكيلا لمصلحة شؤون القبائل، ما هو دور القبيلة في تعزيز الوحدة الوطنية؟
- لها دور كبير في حل القضايا مع الدولة؛ نظراً لعدم النفوذ الأمني في كافة المحافظات، فهناك قضايا كبيرة تُحل يومياً بمعدل 500-600 قضية سواء صغيرة أو كبيرة، يحلها المشايخ والوجهاء، وهذا يخفف على الدولة عبئا كبيرا. ولو حسبنا أن معنا 600 قضية وخرج لها 600 طقم مسلح كم يكلّف الدولة ذلك، الطقم الواحد يكلّف 25 ألف ريال، فالمشايخ عونٌ للدولة ودعمٌ للوحدة وجنودٌ لها في كل وقت وحين، وقد كانوا إلى جانب الوحدة في 94م، وقدّموا التضحيات، وعمّدت الوحدة بنضال كافة شرائح الشعب اليمني.
والقبائل في المحافظات الجنوبية سئموا ممّا يدور الآن من قبل أصحاب الحراك ودُعاة الانفصال، ويطالبون الدولة بالقيام بواجبها؛ لان أصحاب الحراك لا يؤمنون إلا بقراراتهم.. وأفكارهم لا تلتقي مع القانون العالمي ولا القانون المحلي، ولا مع الأسلاف والأعراف، بل يوجد لهم قانون خاص في أنفسهم.

* بذكر ما يسمّى "الحراك".. كيف ترى ما يطرح من قضايا باتجاه عودة التشطير الآن؟
- دُعاة التشطير عبارة عن عصابات ليس لديها أي استراتيجية لبناء الدولة ولا رؤية للحياة العصرية. وبالنسبة للحراك فإن أغلب من فيه كانوا حُكاما في العهد الشمولي، وهؤلاء لهم بصمات سوداء، منهم من قتل واغتال أبناء الشعب ونهب ممتلكاته، وهناك قضايا كبيرة من قبل 13 يناير، وهناك أسر تنتظر أبناءها وإخوانها في بطون هؤلاء الانفصاليين، وينتظرون تصفية حساباتهم معهم لولا أنهم سكتوا من منطلق أن الوحدة المباركة "جبّت ما قبلها".

* هل تتذكّر كيف كانت الأوضاع قبل الوحدة؟
- في التنقّل- مثلا- كان الشخص يطالب في الرخصة شهرا أو شهرين، هذا إذا كان من المرضي عنه من قبلهم، يدور من دائرة إلى دائرة حتى يفحص في أمن الدولة، والثاني والثالث والرابع، ومن ثم يعطونه إجازة ليخرج إلى المحافظات الشمالية.
والسفر للدول الأخرى مرفوض، والجواز صعب الحصول عليه، وجوازاتهم كانت في الأساس منبوذة في العالم العربي كلّه، كانوا منبوذين وليس لهم متّسع في أي مكان في العالم سوى لدى المنظومة الاشتراكية.

* كيف كانت الدولة إذا؟
-عندما نتكلّم عن المواطنين فمنهم من أُعدم ومنهم من طُرد وشرّد، ويجب أن نبحث عن عدد السكان الذين كانوا تحت حُكمهم حتى يدرك المواطن كم أناسا آمنوا بحكمهم وتنعموا.
كان أغلب السكان من أبناء المحافظات الجنوبية في المحافظات الشمالية، أكثر من 50 بالمائة موزعين في المحافظات الشمالية، والباقون في دول الجوار مغتربون، وحين يتشدقون بهذا الكلام فإنهم يضحكون على من لا يعرف الماضي.

* هناك من تقدّم للقضاء لكن الدولة تغلق بعض الملفات الخاصة بقادة الحراك.. لماذا برأيك؟
- صدور عفو عام من الرئيس هو في القضايا السياسية، ولكن هناك قضايا خاصة للمواطنين عند هؤلاء، وهم مطالبون بها، ولكن احتراماً للوحدة وعفو الرئيس الناس، ورغم ذلك لم يرق لهؤلاء في الحراك أنهم مكثوا حتى اليوم 24 سنة بلا قتل وقتال؛ لأنهم متعودون.

* برأيك هل هناك إذا قضية في الجنوب؟
- لا توجد قضية، قضيتنا الوحدة التي جبت كل شيء قبلها، ولكن إذا كانت هناك قضايا خاصة فهي لأصحاب المظالم، قضايا لأصحاب السبعينيات وما قبلها وغيرها، لنا قضايا ونحن مطالبون بها كأبناء المحافظات الجنوبية.. نحن استمعنا لقول الرئيس "وحدة جبّت ما قبلها"، فمن هنا لا توجد قضيّة في الجنوب، هناك اختلالات بسيطة، ولكن لم يتركوا للدولة فرصة كي تحلّها.

* بدأت المشكلة بمطالب حقوقية.. لماذا لم تبادر الدولة لحلها؟
- هناك مطالب حقوقية بسيطة وفردية، وهذه المطالب بدأت من المتقاعدين في القوات المسلّحة، ووضعت خُطة في البداية، ولكنها لم تحقق نجاحا، فشكّلت لجنة بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، واعتقد بأنها حلت المشكلة كاملاً، وأنفق في ذلك- بحسب معلوماتي- أكثر من 30 مليار ريال، ولكن لا أقول إن القضية انتهت، هناك قضايا باقية بهذا الخصوص وتحتاج مُعالجة، لكنهم يتذرّعون بهذه المطالب فقط لترتفع أصواتهم لدى العامة، رغم أن الحلول أساسًا لهذه المشاكل لا تهمهم مطلقا.

* ما رأيكم في خطاب المعارضة، وعلى رأسها أحزاب المشترك؟
- اللقاء المشترك لم يتحمّل مسؤولياته تجاه هذا الوطن، ويجب عليهم أن يحترموا أبناء الشعب اليمني الذي أوصلهم إلى هذا المكان، فالوطن قضية الجميع، ولن ينجوا أحد إذا انهدم البيت؛ لأنه سيقع على رأس الجميع.

* كيف ترى تواجد الحراك في بعض المحافظات كالضالع ولحج بشكل لافت؟
- بالنسبة للضالع فهم يعتبرون أنفسهم بأنهم كانوا في فترة من الفترات الحُكّام، وحكموا وفقدوا شيئا، ولكنهم عندما حكموا لم يعدلوا، ولم يكونوا عارفين ما هي واجبات الحاكم على المحكومين، عرفوا فقط كيف يتسلطون. البلد يحتاج تنمية شاملة، وبناء الإنسان، وتعليمه هو الأساس، ولكنهم لم يقوموا بواجباتهم، والدليل على ذلك: كانت هناك جامعة واحدة وكُليّات محدودة داخل عدن.

* ألا ترى بأن الدولة استخدمت أسلوب الإرضاء للنافذين، ولم تسلك المسلك...؟
- قبل أن يعترفوا بالقانون هؤلاء غير معترفين بالدولة إلى الوقت الحاضر، وكلامهم واضح في هذا، وهم غير معترفين بدولة الوحدة، ومطالبتهم بالانفصال دليل على أن هذه عقليات لا تعرف معنى قيادة الشعوب. والدولة ممثلة في رئيس الجمهورية تتسامح، وهم استغلوا، والمفترض أن يحالوا إلى القضاء، ولو كان الحكم بأيديهم فإن من يخالفهم سيُسحل ويُذبح، كما فعلوا في الماضي.

* المعارضة تقول إن الوحدة الاندماجية لم تتحقق؟
- من خلال الحُكم المحلي في الوقت الحاضر، فإن أبناء المحافظات الجنوبية يحكمون أنفسهم بأنفسهم، ورغم ذلك فإنني أرى أن هذا الوضع أصبح خطيرا جداً؛ لأن قرار انتخاب المحافظين خرابا للبلد، في ظل الوضع الحالي المشترك وغيره يبحثون عن هذه القضايا لتعجيز رئيس الجمهورية.

* كيف تنظر للحراك في الجنوب الآن؟
- هؤلاء لا يعرفون إلا الإرهاب والقتل والتنكيل فقط، والدليل: أفعالهم خلال السنوات القليلة الماضية من قطع للطّرق ونهب المسافرين والتنكيل بأصحاب المحلات التجارية التابعة لإخوانهم من المحافظات الشمالية، واستهداف النقاط الأمنية والعسكرية، واغتيال الضبّاط والجنود، والتحريض على العُنصرية، وسفك الدّماء، ولم يحدث على مدى التاريخ رغم اختلافات الأوضاع السياسية ما يحدث في هذه المرحلة.
أصحاب ما يسمّى "الحراك" إلى اليوم ليسوا متفقين مع بعضهم البعض، أي أنهم بلا رؤية، واتضح أن هؤلاء ليس معهم مطالب حقوقية، وإنما كيف يتآمرون؟ وكيف يقتلون؟ وكيف يخرّبون المنشآت التي بنتها الوحدة. هناك قضايا ومطالب عامة مثلها مثل المحافظات الشمالية، سيقاضون يوما وسيأخذ كل واحد حقّه.

* ما رسالتك لقادة الانفصال في الخارج؟
- الأخ الرئيس يقول دائما: اليمن للجميع، فأفضل لهم العودة، ويتحدثون من أي منبر، ويطالبون بمطالب حقيقية، ولكن يتركوا المؤامرات. وبالنسبة لما هو في أنفسهم فلن يصلوا إليه نهائياً، والعودة باليمن إلى ما قبل مايو 1990م مستحيل، ومثلما رفضوا في 1994 ورفض انفصالهم ستُرفض مشاريعهم من جديد.

* ألا ترى أن الحراك هيّأ أرضية للقاعدة؟
- القاعدة نسّقت مع الحراك، والدليل التجمهر المشترك في أبين، كما شاهدنا في الفضائيات، وكان أحد عناصر القاعدة يرفع بيده القنبلة أمام تلك المجاميع، لا تشكّل القاعدة 5 بالمائة منهم، و95 بالمائة من الحراك، والدليل أيضاً الأعلام التشطيرية التي كانوا يرفعونها، فهم متفقون، وهم جزء من بعض.

* كيف يمكننا حماية الوحدة بعد عقدين على تحقيقها؟
- يجب أن يفعّل الدستور والقانون، ولا زالت كثير من الأشياء بدون قوانين. فمثلا قانون خاص برمز وعلم البلد يجب أن يُشرع له بسرعة، ومن ثم يُحاكم من خلاله مثل هؤلاء، والمرجعية هو الدستور.. استفتي الشعب على الوحدة، وعلى العلم، وانتخب الرئيس، وكل شيء حُسم.
وبرأيي هناك بعض المظاهر غير المجدية مثل: الأعلام الطويلة والكبيرة، وهي لا تحمي الوحدة، لا بكبرها ولا بصغرها، والذي يحميها في الوقت الحاضر هو تطبيق النظام والقانون، وأن نعمل على تغيير ثقافة أبنائنا الحالية، ابتداء من المدرسة والبيت، ونجسّد في نفوسهم حب الوحدة وحب الوطن، وتعزيز الثقافة الوحدوية، علينا أن نحميها من ثقافة الكراهية والبغضاء، ونحصن الجيل الصغير من كذب وافتراءات هؤلاء الطامعين.

* ما دور الحزب الحاكم في ذلك؟
-رغم أن هناك قصورا كبيرا تجاه الوحدة، ويجب أن يتحمّل الإعلام مسؤوليته، ليس على مستوى الفضائية أو الجريدة، بل يجب أن يلعب الإعلام دوره في كل مديرية، وفي كل محافظة. والحزب الحاكم لديه قصور في معظم المديريات؛ لأنه ترك فرصة سانحة للمخرّبين يعبثون بالأفكار والعقول.
فإن المشاريع التي تقام هي ما يقلق ويؤلم أصحاب المشاريع التشطيرية. فلا يهمهم أن تُصرف مليار أو ملياران غير مرئية، إنما يقلقهم وصول المدرسة إلى الريف، الطريق يصل، الهاتف يصل، وهذا الذي جنّ جنونهم، المشاريع الوحدوية وصلت إلى مناطق نائية ما كان سكانها يفكرون بأنها ستصل.

* لكن بالمقابل يقال الثروات مقتصرة على المحافظات الجنوبية؟
- عندما تُكّلم نفسك بهذا، ولا أحد يتكّلم معك، أو يرد عليك، فأنت بطل الساحة، تتكّلم ما تريد والآخرون يستمعون لك، لكن عندما يأتي الطرف الآخر ويتكّلم بالحقائق لن يصدِّقك أحد، خاصة أن وعي شعبنا اليوم تطوّر، وقد سئم التحزب والسياسة حتى الانتخابات ملّ منها، وصار شعاره "نريد شيئا ملموسا وواقعا"، وأنا قلت لك إن الطرف الآخر الساكت يستطيع أن يُقارع المدّعي بالحجة والبرهان.

* هناك تخوّف من المواجهة بين أنصار الوحدة والحراك في مديريات المحافظات الجنوبية؟
- عليهم ألاّ يتركوا الفرصة للآخرين ليسوّقوا ما يريدون.. المؤتمر الشعبي الآن في كُل قرية، وهم يسألون أصحاب الحراك والاشتراكي ماذا عملتم لنا خلال ثلاثين سنة.. والتقصير من الحزب الحاكم، ومن الإعلام الذي لم يدخل المناطق النائية، ولا يركِّز إلا على مراكز المحافظات.

* هل تؤيد طرح حكومة ائتلاف مع المعارضة لتجاوز المرحلة؟
- لا يوجد ما يمنع من قيام حكومة ائتلاف من أجل مصالح اليمن وتأمينه؛ على شرط نبذ الكراهية والحفاظ على الثوابت الوطنية. ولكن بدون شروط فبأي وجه تعمل حكومة ائتلاف جزء منها يشجّع الخارج عن القانون، ويدعم العناصر التي تقتل الشعب وتؤيّد المخرّبين.

* بماذا تنصح رئيس الجمهورية؟
- بأن يشكّل لجانا لحل كافة القضايا، وأرى أن تغيير اللجان بصفة مستمرة هو الذي يعرقل عملها، أما إذا كان ينتظر من الانفصاليين ودُعاة التخريب أن يرضوا عنه بتقديم المزيد من التسامح فلن يرضوا أبداً، حتى لو ترك لهم كل شيء.

• نبذة تعريفية موجزة:
عبد الله سالم علي الكحيلي من مواليد 1955، محافظة شبوة- مديرية بيحان. بعد الصراع مع حكام جنوب الوطن سابقا انتقل للعيش في محافظتي مارب والبيضاء بين عامي 1972-1990.. مناضل وضابط في السلك العسكري. تقلّد عددا من المناصب. وبعد التعددية السياسية كان على رأس المؤتمر الشعبي العام في محافظة شبوة التي عاد إليها. وصدر قرار جمهوري في 2009 بتعينه وكيلاً لمصلحة شؤون القبائل.

مفتاح من ذهب
19-10-2010, 04:32 PM
الاخي ابو الليل شكرا علا انقل من اخبار نيوز ====
الكحيلي اخ واصاحب وشيخ من ابن منطقة بيحان ==هوا احد من رفعو راس ابنا المنطقه======


والله يوافقه واقول نحنو معك نحو الامام
وشكرا لك ابو الليل علا الطرح

الفاطمي
19-10-2010, 05:58 PM
صح الله لسانه الشيخ عبدالله سالم الكحيلي على الكلمه الطيبه ولاذعه والنصيحه الاخويه للرئيس

فعلا الانفصالين قوم ماتبت من السابق ونسوى ماضيهم والاغتيالات لكن العتب على الرئيس لم يحاكمهم ؟ والقبائل لم تاخذ بثارها منهم !

مشكور اخي ابو الليل على النقل والانفصالين مثل ذاك ذي يذكر بنفسه انه عايش مامات وماضيه اسود ؟!!

ابو الليل
19-10-2010, 07:50 PM
اخواني
مفتاح من ذهب
و
الفاطمي
مروركم شرف لي
ودمتم بود

قناص شبوه
19-10-2010, 07:52 PM
تسلم اخي ابوالليل على النقل
اسمع النصيحه يارئيس اسمعها زين
ونعم بشيخ عبد الله سالم
والله يكثر من امثالة
رجل خيررر وطيب
ودايماً في خدمة اهلة وبلدة
لة بصمة معروفة ولا احد ينكر جميلة
وخاصة في مشاريع كثيرة
وفي مجال الحالات الجتماعية
لقد جلب الكثيررر منها ووزعها
على وادي بيحان باسرة
فليس غريب على هاذا الشيخ الشامخ
ان يقول كلمة الحق
يحفضة المولى ويحفض
كل من تكلم لجل مصلحة بلدة
ومديريتة
بعيد عن المجاملات والمصالح السياسية
_____
____
___
__
__
_
_
-
-
تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,قناص شبوه

ابو الليل
19-10-2010, 08:00 PM
اخي العزيز
قنااااص شبوه
شرفني مروووورك

طفشان
20-10-2010, 12:27 AM
* كونك وكيلا لمصلحة شؤون القبائل، ما هو دور القبيلة في تعزيز الوحدة الوطنية؟
- لها دور كبير في حل القضايا مع الدولة؛ نظراً لعدم النفوذ الأمني في كافة المحافظات، فهناك قضايا كبيرة تُحل يومياً بمعدل 500-600 قضية سواء صغيرة أو كبيرة، يحلها المشايخ والوجهاء، وهذا يخفف على الدولة عبئا كبيرا. ولو حسبنا أن معنا 600 قضية وخرج لها 600 طقم مسلح كم يكلّف الدولة ذلك، الطقم الواحد يكلّف 25 ألف ريال، فالمشايخ عونٌ للدولة ودعمٌ للوحدة وجنودٌ لها في كل وقت وحين، وقد كانوا إلى جانب الوحدة في 94م، وقدّموا التضحيات، وعمّدت الوحدة بنضال كافة شرائح الشعب اليمني.
والقبائل في المحافظات الجنوبية سئموا ممّا يدور الآن من قبل أصحاب الحراك ودُعاة الانفصال، ويطالبون الدولة بالقيام بواجبها؛ لان أصحاب الحراك لا يؤمنون إلا بقراراتهم.. وأفكارهم لا تلتقي مع القانون العالمي ولا القانون المحلي، ولا مع الأسلاف والأعراف، بل يوجد لهم قانون خاص في أنفسهم.








شئ طيب والله انها مشكلة لم يكن لها حل ليس لدي اي تعليق الا اقول يعطيك العافية يا شيخ عبدالله سالم الكحيلي ونعم فيك وفي ربعك وسلمت على كل ما قلت مع اعتراضي على ماتطرقت لة اعلاة فاتمنى ان الدولة تخسر خمسة وعشرين الف على الطقم ولا المواطن الغلبان يخسر كل مايملك ليرهنة عند الشيخ ومن ثم يدفع ضعف مايطلب بة واسرد اليكم قصة من احكام احد المشايخ تمشكل اثنين اولاد عم على خروف باع احدهم الخروف للاخر دين وماطلة حتى تعب وراح ودعى علية ولم يوافق على الحل الي طرحة اهل الخير وقال لازم يتحاقون عند الشيخ الفلاني حتى يحصل حقة راحوعند الشيخ وطلب من كل واحد طرح دعواة وطلب كفلا منفذين حكمه وكفلا ماليين دفع اي مبلغ يطلبة الشيخ المهم حكم بقيمة الخروف عشرين الف ريال يمني وحكم اتعابة من كل طرف مئيتان الف ريال وخرج الاخوين منتصرين ومهزومين ومديونيين هذولا هم المشايخ الذين يساعدون الدولة نحن نبحث عن النظام والقانون لا نطلب حكم الغاب وبالاخير تقبلو التحية

أبو عسكر
20-10-2010, 12:52 AM
الشيخ عبدالله سالم الكحيلي ونعم والله وسبعة انعام فيه وفي ربعه آل كحيلا مجملين ووافين ويعتبر من رمز من رموز بيحان الله يوفقه دنيا وآخره
شئ طيب والله انها مشكلة لم يكن لها حل ليس لدي اي تعليق الا اقول يعطيك العافية يا شيخ عبدالله سالم الكحيلي ونعم فيك وفي ربعك وسلمت على كل ما قلت مع اعتراضي على ماتطرقت لة اعلاة فاتمنى ان الدولة تخسر خمسة وعشرين الف على الطقم ولا المواطن الغلبان يخسر كل مايملك ليرهنة عند الشيخ ومن ثم يدفع ضعف مايطلب بة واسرد اليكم قصة من احكام احد المشايخ تمشكل اثنين اولاد عم على خروف باع احدهم الخروف للاخر دين وماطلة حتى تعب وراح ودعى علية ولم يوافق على الحل الي طرحة اهل الخير وقال لازم يتحاقون عند الشيخ الفلاني حتى يحصل حقة راحوعند الشيخ وطلب من كل واحد طرح دعواة وطلب كفلا منفذين حكمه وكفلا ماليين دفع اي مبلغ يطلبة الشيخ المهم حكم بقيمة الخروف عشرين الف ريال يمني وحكم اتعابة من كل طرف مئيتان الف ريال وخرج الاخوين منتصرين ومهزومين ومديونيين هذولا هم المشايخ الذين يساعدون الدولة نحن نبحث عن النظام والقانون لا نطلب حكم الغاب وبالاخير تقبلو التحية

إلا يستاهلوا محد جبرهم على المماطله وديان بعض ولا حد قال لهم روحوا تحاكموا عند الشيخ كان سدوا بيناتهم البين وعادهم عيال عم مثل تيا الاحكام هي اللي يستاهلها الكثير من الناس وخصوصا اهل بيحان علشان الواحد قع يحسب حساب لتصرفه قبل لا يتهور في شي

المهاجرالطاهري
20-10-2010, 02:12 AM
ونعم بالشيخ عبدالله سالم الكحيلي

وصح لسانه على المقبله الطيبه

ونتمنى له التوفيق والسداد

مهستر
20-10-2010, 02:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد ونعم والله بن سالم علي الكحيلي
والله انه يشهد له اتاريخ ومعروف واحترامه قايم

البحر
20-10-2010, 03:00 AM
ونعم بعلي سالم الكحيلي قول وفعل
الرجل حكيم يحب الخير طيب القلب امين على ماوكل اليه مكانه اكبر من ماهوفيه الاّن
شكرن لناقل الخبر

نسيم الليل
20-10-2010, 05:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشكر الاخ ابوالليل الذي نقل لنا حوار الشيخ القدير
http://www.nabanews.net/photo/10-05-28-116591895.jpg



- عبد الله سالم علي الكحيلي- وكيل مصلحة شؤون القبائل
ونتشرف بان تهتم صحيفه او اي مصدر اعلامي بمشايخنا الاعزاء مما يعود لنا با النفع ولمصلحه العامه
الشيخ عبدالله الكحيلي شخصيه بارزه في اليمن الشمالي سابقاً والجمهوريه اليمنيه حالياً
ووهواى من اعضاء حزب البعث العربي ان لم يكن رئيساً ورتبه عاليه في الامن المركزي
ممايدعينا ابنا المصعبين الى التفاخربه ولاكن هذاء لايعم اهل المحافضات الاخراء من المتضررين من الدوله فهو لايعني لهم شي
تكلم الشيخ بمايمليه عليه ضميره الحي عن ثلاثه عقود مضت قبل عام 1990 في ضل صطوت الحزب لها
فقد خاض النقاش فيها بشتاء انواع السلبيه العامه ولخاصه
ومما اكثر الحديث فيه هو نهب الحزب للاراضي من الملكيتين العامه ولخاصه
وعن القتل والتهجير في عده
معضمناء حضر اقل مافينا العقدين الاخيرين من النظامي الحزبي ولو قارناه بوظعنا الحالي فلايوجد الحد الادنى من وجه الشبه
في النضام السابق
مثلاً نهب الاراضي ..
كانت الدوله في عهد الحزب تعطي لك ما تستطيع ان تقدر على حرثه ولباقي يعتبر ملكيه عامه لدوله توزعه على ذوي الاحتياجات
لزراعه وكانت الدوله تتكفل بجميع المتطلبات من ديزل وبذور ومسح لاراضي بحرارات التعاونيه الزراعيه مجاناً
لايحصلون من المزارع مبالغ ماديه بل كان المزارع يدفع مقابل تلك الخدمات العشر مما يحصده.
ولم ياتو باحدمن المديريات الاخرى ولا القرى المجاوره بل كانو ياتون بابنا عمك او جيرانك من ابناء قريتك مايدخلون الغريب
اما ضحايا الحزب ممن قتلو او قتلهم الحزب او هجرهم الى بلدان مجاوره هههههههههههههههههههههههه
صحيح شر البله مايضحك
ينعدو على الاصابع ..
اما اليوم ياريت تقدر ان تحصيهم منهم من تقاتلو على ثارات قبليه قديمه وبعضها من مخلفات الحزب
ومنهم من تقاتلو على علب وعلى ساقيه ماء وعلى مصخل وعلى نعجه حكمت احكام لابعد جرت ولاتجرى في سالف القبيله
من عام90والقتلا با الاف كل يوم قتل قتل قتل بسبب وبدون سبب..
نحن وحدويون ولاكن لانشارك الدوله في خراب البلاد وذل العباد
ضقتو من ان يقاسمكم ابناء منطقتكم في حد ونفذ تسميه اليوم
فيما هو محرم على الاخرين بان يضيقو ذرعاًبمايسور احمد علي وعيال عبدالله لاحمر من اراضي في عدن وابين
ليست لدوله او ملكيه عامه اولمصلحه البلاد تقام عليها مشاريع خدميه وانما تباع مخططات واراضي للجيب
من وين لهم بتملك تلك لاراضي بدون وجه حق
بل تملكوها بقوتهم العسكريه ولا ودكم ابنا المنطقه يزعلون
عبدالله الاحمر محوش على ساحل حضرموت 10كم بشبك ملكيه خاصه منين ورثها من الامام احمد ولاهبه جاته
كم وكم قاعدو من مناصب ووضايف كم فصلو عن العمل
اما التعليم كان يضرب بمناهجهم المثل
تعال لطلبه اليوم خريجين ثانويه عامه ولايعرف يكتب اسمه بالانجليزي حتى العربي في الاملا ضعيف جداً
ومن تخرج قالو وضفوه مدرس
وهو عاده يحتاج الى من يدرسه ويقولون جيل المستقبل الواعي
اما من شان تهجير المواطنين ايام الحكم الطاغيه فكانو لايذكرون ابداً عندنا في بيحان على الاقل
اما من عام1990 الاحرار وصلو ولابطال في الطريق ولانذال بقيو
وفي عام1991 سفارات الدول العربيه تضج با لاحرار وتصرخ من طوابير لابطال.
الى عام 1994الاحرار اقمو ولابطال كفلو
وبعدعام الى2000 ..10%من حمات الوحده الباسله تغربو
وبعد من 2000الى 205 ..25%من كوادر وجنود الكفاح المسلح اشترو الفيز للغربه
منهم المعلم فيزه راعي , الدكتورفيزه سباك, المهندس فيزه مليس, الظابط ولجنود مهن مختلفه
حتى عام 2010..40% مغتربين والبقيه من بقيو صمتو حتى ظاقت بهم السبل حقهم ينهب امام اعينهم ومن تكلم انت انفصالي
انت يدعمك الحراك اما اذاء نسبوه الى النسب الثالث فياويله وياسواد ليله.القاعده
الناس دعمو الوحده وبذلو الغالي قبل الرخيص وذظحو باولادهم ومالهم في سبيل تحقيقها وبدون جدوى مع الحكومه
الطرقات على نفقه لامارات والسعوديه ماتبقالنا من قطاع الصحه بفضل من الله ومن قطر ولكويت
لوحسبنا الاعانات التي وصلت الى الدوله لشقت الطرق وبنت المدارس ولمستشفيات ولكهربا في جميع انحا الجمهوريه
ولفايض يزود
بغض النضر على الديون المسحوبه من البنك الدولي
ومعونات الدول المانحه امريكا وبريطانيا وفرنساء
بصراحه حق المواطن الجنوبي ضايع في ابسط متطلبات الحياه
ولجرع يتجرعها على مراحل مريره
وسوف يزداد الوضع سواء مابقيت هذه الحكومه
فان للصبر حدود
ولك خالص احتراماتي

المهاجـر
20-10-2010, 05:41 AM
والله ونعم بالشيخ المعطاء عبدالله سالم الكحيلي
وهو انسان يشهد له التاريخ وشخصيه معروفه من شمال اليمن الي جنوبه ويشهد له التاريخ واحترامه معروف بين كل الاقبائل
نعم نعم نعم للوحده لا لا نفصال

النصر الابيض
20-10-2010, 11:46 AM
الشكر الشيخ عبدالله سالم على الطرح الجميل المفعم بالحقايق والنصح سوا للفخامه الرئس او المشردين خارج الوطن

قــناص ال فجم
20-10-2010, 12:55 PM
ونعم بــــــــــــــــــــــ الشيخ عبدالله سالم الكحيلي

وصح لسانه وكلامه كلام من ذهب ماقال الى الحقيقه

الروني
20-10-2010, 01:41 PM
الشيخ أثبت وجودة ، ومكانة في صنعاء كشيخ له قيمة وعمد ، وصل إلى مكانة مرموقه في البلاد ، مجلسه مع كبار القوم ، وأعيان البلد ، يشار له بالبنان ، نتمنى له التوفيق والنجاح ، لماذا نرى أقلام شاطحة ؟ تحياتي

ابو الليل
20-10-2010, 02:17 PM
اخواني
طفشان
ابو عسكر
المهاجر الطاهري
مهستر

شكرا على المرور

ابو الليل
20-10-2010, 02:19 PM
ونعم بعلي سالم الكحيلي قول وفعل
الرجل حكيم يحب الخير طيب القلب امين على ماوكل اليه مكانه اكبر من ماهوفيه الاّن
شكرن لناقل الخبر

شكرا على المرور
ولك ودي

ابو الليل
20-10-2010, 02:44 PM
اخي المتمرر لهذا الموضوع قناصنا الغالي
ذكرت المشاريع التي قام بها عبدالله سالم الكحيلي هل لديك مايدل على ذلك...؟؟
والخدمات التي قدمت ليس الا لمن معه في ذمر...

تحياتي

اخي سامي مافي احد يحتاج دليل على شيء ظاهر
مثل عين الشمس
ولك ودي

ابو الليل
20-10-2010, 02:52 PM
اخواني
نسيم الليل
المهاجر
النصر الأبيض
قناص ال فجم
الروني
شكرا على مروووررركم

قناص بدوي
20-10-2010, 03:23 PM
ونعم بالشيخ عبدالله سالم الكحيلي
الله يوفقه ويعينه والشيخ مايقصر
في خدمه بيحان وابناء بيحان
نسال الله ان يجعله في ميزان حسناته
لما يقدمه
وخصوصاا دفاعه عن الوحده

ابو الليل
20-10-2010, 06:10 PM
ونعم بالشيخ عبدالله سالم الكحيلي
الله يوفقه ويعينه والشيخ مايقصر
في خدمه بيحان وابناء بيحان
نسال الله ان يجعله في ميزان حسناته
لما يقدمه
وخصوصاا دفاعه عن الوحده

شكرا على مروووورك
اخي
قنااص بدوي

عزيزالمراجل
20-10-2010, 08:11 PM
ابو الليل اشكرك جزيل الشكر على الخبرالهام
كما اشكر عبركم الشــــــــــــــــــــــــــيخ عبدالله سالم الكحيلي على دعوته الصادقه الوحدويه
لسيادة الرئيس علي عبدالله صالح وبا النسبه لما قدم فاجره على الله كلكم راعاً وكلاً مسئول
عن رعيته هذا رد على الشخص الذي يقول أهل ذمــــــــــــــــــــــــــر فقط والله يجزاه بلخير
f142Ff142Ff142F

فتـــى ال فـــرج
20-10-2010, 10:49 PM
ونعم في عبدالله سالم الكحيلي...الله يكثر من امثالهــ..

لك ودي اخي الكريم..ع طرحك الموضع

تحاياي:::فتى آلـ فرج:::

دوحكو
20-10-2010, 11:32 PM
* ما دور الحزب الحاكم في ذلك؟
-رغم أن هناك قصورا كبيرا تجاه الوحدة، ويجب أن يتحمّل الإعلام مسؤوليته، ليس على مستوى الفضائية أو الجريدة، بل يجب أن يلعب الإعلام دوره في كل مديرية، وفي كل محافظة. والحزب الحاكم لديه قصور في معظم المديريات؛ لأنه ترك فرصة سانحة للمخرّبين يعبثون بالأفكار والعقول.
فإن المشاريع التي تقام هي ما يقلق ويؤلم أصحاب المشاريع التشطيرية. فلا يهمهم أن تُصرف مليار أو ملياران غير مرئية، إنما يقلقهم وصول المدرسة إلى الريف، الطريق يصل، الهاتف يصل، وهذا الذي جنّ جنونهم، المشاريع الوحدوية وصلت إلى مناطق نائية ما كان سكانها يفكرون بأنها ستصل

بن نعير
20-10-2010, 11:54 PM
والله ونعم با ابوجبران الشيخ عبدالله سالم الكحيلي والذي هو ليس محتاج شهادة من احد فيكفية ان الاخرين هم من يقولون عنة ملا يقولة هوعن نفسة ولا ربعة

اعرف الشيخ عبدالله عن قرب فهو من الرجال القلايل المحبين للخير لجميع اهل بيحان بدون استثناء ومن الناس القلايل الذين لاينظرون الى مايقول عنهم الناس

فمن خلال هذا الصرح الكبير منتديات المصعبين اتقدم الي ابوجبران بالتحية والاحترام واقول لة الشكر على الكلمات التي قالها من خلال تلك المقابلة وبيض الله

وجهه واتمنى من الجميع ان نكون منصفين في قول الحق بعيدأ عن بعض الكلمات الغير مطلوب طرحها ودمتم بخير ولكم الشكر والسلام ..

صلاح
21-10-2010, 12:14 AM
ابو الليل لك كل الشكر
وتحياتي

طفشان
21-10-2010, 10:21 AM
شكرا : على الموضوع
لكن الرئيس يجب إن يتنازل لمصالح شعبة
بإيجاد حكومة تسهر وترعا المواطنين في كل مكان في اليمن
وسوف يخرس الانفصال إما غيره فلي فأيده
الحكومه ساهره بجد بس مش من شان مصلحة الشعب
لا لا لا لا
من اجل تجميع الاموااااااااااااااااااال فقط

ذي نصر
21-10-2010, 11:32 AM
مشكور على الطرح اهم شي الوحدة لاحد يقربها

ابو الليل
21-10-2010, 03:06 PM
ابو الليل اشكرك جزيل الشكر على الخبرالهام

كما اشكر عبركم الشــــــــــــــــــــــــــيخ عبدالله سالم الكحيلي على دعوته الصادقه الوحدويه
لسيادة الرئيس علي عبدالله صالح وبا النسبه لما قدم فاجره على الله كلكم راعاً وكلاً مسئول
عن رعيته هذا رد على الشخص الذي يقول أهل ذمــــــــــــــــــــــــــر فقط والله يجزاه بلخير

f142ff142ff142f


اخي العزيز

عزيز المراجل
مورك شرف لي ولك ودي

ابو الليل
21-10-2010, 03:08 PM
ونعم في عبدالله سالم الكحيلي...الله يكثر من امثالهــ..

لك ودي اخي الكريم..ع طرحك الموضع

تحاياي:::فتى آلـ فرج:::

شكرا اخي
فتى ال فرج
غلى المرور
لك تحياتي

ابو الليل
21-10-2010, 03:09 PM
* ما دور الحزب الحاكم في ذلك؟

-رغم أن هناك قصورا كبيرا تجاه الوحدة، ويجب أن يتحمّل الإعلام مسؤوليته، ليس على مستوى الفضائية أو الجريدة، بل يجب أن يلعب الإعلام دوره في كل مديرية، وفي كل محافظة. والحزب الحاكم لديه قصور في معظم المديريات؛ لأنه ترك فرصة سانحة للمخرّبين يعبثون بالأفكار والعقول.

فإن المشاريع التي تقام هي ما يقلق ويؤلم أصحاب المشاريع التشطيرية. فلا يهمهم أن تُصرف مليار أو ملياران غير مرئية، إنما يقلقهم وصول المدرسة إلى الريف، الطريق يصل، الهاتف يصل، وهذا الذي جنّ جنونهم، المشاريع الوحدوية وصلت إلى مناطق نائية ما كان سكانها يفكرون بأنها ستصل


شكرا على المرور
لك ودي

بن لهمج
21-10-2010, 03:10 PM
الشيخ عبدالله سالم الكحيلي كانت معضم ردوده استفزازيه ضد اخوانه الجنوبين لم اعرف ماهو السبب الحقيقي لهذي الردود
قدربما المصلحه تقتضي ذلك عبر عن رايه وله الحريه الكامله في ذلك ..ذكرنا بالماضي ومأسيه ولاكن لم تكون له وقفه مع الحاضر
الكل يعرف ان للماضي سلبيات ولاكن له ايجابيات واليوم اين الايجابيات وضع مزري والكل يعرف ذلك ولاكن البعض يكابر
وينكر الواقع ..الشيخ عبدالله سالم انت وكيل مصلحة شؤؤن القبايل ومكانك في هذا المنصب يجعلنا نتسأل ولن الحق ان نسئلك
طلما انت تتحدث عن مشروع وحدوي وعن هموم ومعيشة المواطنين السؤل هو
مافائدة مصلحة شؤؤن القبايل وماهو دورها تجاه المواطن والوطن؟؟اخواني الميزانية المخصصة لمصلحة شؤؤن القبايل في اليمن
اكثر من 5مليار غير النثريات اي ان هذي الميزانيه تفوق ميزانيه التعليم والصحه والعدل والكهرباء انظرو المفارقه الشاسعه وكل
مردودات وفوائد هذي الميزانيه تعود للمشايخ ومن خلاله تم تفريخ المشايخ واصبحو بأعداد هايله ومن خلاله استطعو المشايخ الكبار
ان يفرضو تفوذهم وسلطتهم ون يجمعو حولهم الكثير من المؤدين ومن خلال نفوذهم وسلطتهم اصبحت كلمتهم فوق النظام والقانون
بل انهم يسيرو سياسة الدوله وهذا الذي حاصل في اليمن الحكم قبلي اما النظام والقانون ودولة المؤسسات شكليه لاغير وهذي المأساه
نحن نبحث عن وطن عن حقوق عن مسواه عن حياة كريمه عن دولة نظام وقانون يحمي ويكفل حقوق الفرد لا دوله تساعد الجماعه
اي القبيله ومشائخها وتهيا لهم الضروف الملائمه كي يكون لهم نفوذ وسلطه اما الفرد يصبح مهان لاقيمه له ولاحياة كريمه ولاحقوق
حتى القبيله سوف تاتي الايام وتخرج عن المسار وتنحرف ولن تحافظ على عادته وسلوكايتها عندما يتلشى النظام نبحث عن التعليم
عن المعرفه لاعن التجهيل اليوم الجهل يتفشى اكثر واكثر حتى ان في ناس اصبحو يكرهو النظام ويحاولو يتمسكو بالقبيله كيف ماكن
تصرفها وتجدهم حاملين لوائها وهي تدميهم و تعصف بإنسانيتهم وهم على دربها سائرون لاشك ان الجهل يلعب دور كبير في ذلك
ف الجاهل عدو نفسه في النهايه حضرة الشيخ عبدالله سالم نصيحتك وصلت لسيد الرئيس واحبيت اقول لك انه لاداعي توصي حريص
فهو قائم بدوره ويريد تصفية الجميع اذا تمكن من ذلك ومن المفروض ان تكون انت حامل العص من النصف مهما كان هولا اخوانك
واخاف يومأ من الايام يوليك الرئيس الحمله ضد الحركين في بيحان كيف سيكون موقفك هل سوف تقاتل ربعك وابناء عمك ؟؟عزيزي
من المفروض ان يكون دوركم كوحدوين ان تستغلو الفرصه وتطالبو بخدمات لمنطقتكم وان توفرو الامن والكهربا الخ وتشرحو لقيادتكم
ان هذي الطريقه الوحيده التي تستطيعو به ان تحمو وحدتكم ....

ابو الليل
21-10-2010, 03:11 PM
والله ونعم با ابوجبران الشيخ عبدالله سالم الكحيلي والذي هو ليس محتاج شهادة من احد فيكفية ان الاخرين هم من يقولون عنة ملا يقولة هوعن نفسة ولا ربعة


اعرف الشيخ عبدالله عن قرب فهو من الرجال القلايل المحبين للخير لجميع اهل بيحان بدون استثناء ومن الناس القلايل الذين لاينظرون الى مايقول عنهم الناس

فمن خلال هذا الصرح الكبير منتديات المصعبين اتقدم الي ابوجبران بالتحية والاحترام واقول لة الشكر على الكلمات التي قالها من خلال تلك المقابلة وبيض الله


وجهه واتمنى من الجميع ان نكون منصفين في قول الحق بعيدأ عن بعض الكلمات الغير مطلوب طرحها ودمتم بخير ولكم الشكر والسلام ..


اخي المشرف
بن نعير
مرورك شرف لي
يعطيك العافيه

ابو الليل
21-10-2010, 03:22 PM
الشيخ عبدالله سالم الكحيلي كانت معضم ردوده استفزازيه ضد اخوانه الجنوبين لم اعرف ماهو السبب الحقيقي لهذي الردود قدربما المصلحه تقتضي
ذلك لامشكله عبر عن رايه وله الحريه الكامله في ذلك ..ذكرنا بالماضي ومأسيه ولم تكون له وقفه مع الحاضر الكل يعرف ان للماضي سلبيات
ولاكن له ايجابيات ..ولاكن اليوم اين الايجابيات وضع مزري والكل يعرف ذلك ولاكن البعض يكابرويحاول ينكر الواقع الشيخ عبدالله سالم انت وكيل
مصلحة شؤؤن القبايل ومكانك في هذ المنصب يحعلنا نتسأل ولن الحق ان نسئلك طلما انت تتحدث عن مشروع وحدوي وعن هموم ومعيشة المواطنين
السؤل هو مافائدة مصلحة شؤؤن القبايل وماهو دورها تجاه المواطن والوطن؟؟اخواني الميزانية المخصصة لمصلحة شؤؤن القبايل في اليمن
اكثر من 5مليار غير النثريات اي ان هذي الميزانيه تفوق ميزانيه التعليم والصحه والعدل والكهرباء انضرو للمفارقه الشاسعه وكل
مردودات وفوائد هذي الميزانيه تعود للمشايخ ومن خلاله تم تفريخ المشايخ واصبح بأعداد هايله ومن خلاله استطعو المشايخ الكبار
ان يفرضو تفوذهم وسلطتهم ون يجمعو حولهم الكثير من المؤدين ومن خلال نفوذهم وسلطتهم اصبحت كلمتهم فوق النظام والقانون
بل اتهم يسيرو سياسة الدوله وهذا الذي حاصل في اليمن الحكم قبلي اما النظام والقانون ودولة المؤسسات شكليه لاغير وهذي المأساه
نحن نبحث عن وطن عن حقوق عن مسواه عن حياة كريمه عن دولة نظام وقانون يحمي ويكفل حقوق الفرد لا دوله تساعد الجماعه
اي القبيله ومشائخها وتهيا لهم الضروف الملائمه كي يكون لهم تفوذ وسلطه اما الفرد يصبح مهان لاقيمه له ولاحياة كريمه ولاحقوق
حتى القبيله سوف تاتي الايام وتخرج عن المسار وتنحرف ولن تحافظ على عادته وسلوكايتها عندما يتلشى النظام نحن نبحث عن التعليم
عن المعرفه لاعن التجهيل اليوم الجهل يتفشى اكثر واكثر حتى ان في ناس اصبحو يكرهو النظام ويحاولو يتمسكو بالقبيله كيف ماكن
تصرفه وتجدهم حاملين لوائها وهي تدميهم و تعصف بإنسانيتهم وهم على دربها سائرون لاشك ان الجهل يلعب دور كبير في ذلك ف الجاهل عدو نفسه
في النهايه حضرة الشيخ عبدالله سالم نصيحتك وصلت لسيد الرئيس واحبيت اقول لك انه لاداعي توصي حريص فاهم قائم بدوره ويريد تصيفية الجميع
اذا تمكن من ذلك ومن المفروض ان تكون انت حامل العص من النصف مهما كان هولا اخوانك واخاف يومأمن الايام ان يوليك الرئيس قيادة حمله
ضد الحركين في في بيحان كيف سيكون موقفك هل سوف تقاتل ربعك وابناء عمك ؟؟عزيزي من المفروض ان يكون دوركم كوحدوين ان تستغلو الفرصه
وتطالبو بخدمات لمنطقتكم وان توفرو الامن والهكربا الخ وتشرحو لقيادتكم ان هذي الطريقه الوحيده التي تستطيعو به ان تحمو وحدتكم ....


اخي
بن لهمج
شكرا على مشاركتك
وانا اود انا اقول لك ان الانفصال والحراك
ماأوصلوا الطريق والمدارس والكهرباء والهواتف الثابته والجوال الى بيحان
لم نرى هذه الأشياء الا بعد الوحده وارجو ان تنصح الحركيين انا يغيروا اسمهم من الحراك الى
(نحن مع الوحده ولسنا مع النظام) وسوف يقوم الشعب بأكمله الى جانبهم
وتحياتي لك

ابو الليل
21-10-2010, 03:24 PM
اخواني
صلاح
و
ذي نصر
و
طفشان
شكرا على المرور
ولكم ودي

اهل حبان
21-10-2010, 05:41 PM
ونعم في الشيخ عبدالله سالم علي
كلمه حق اقولهاء في حقه
انه انسان جيد

ولك ودي

سهيل اليماني
21-10-2010, 06:25 PM
حسبتو الطقوم ولاعادكم
المشكلة أكبر من الطقم
إذا الوجع في الرأس وأين العافيه

ابو الليل
22-10-2010, 02:20 AM
اخي العزيز
أهل حبااان
مرورك شرفني
ولك ودي
واحترامي

كليب
22-10-2010, 11:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الشيخ عبدالله والله لك كل الحترام والتقدير
بس عندي ملحوظه بسيطة وهي
نعم الوحده مكسب كبير لكن للاسف لم تكون على ماتوقعنا واقولك ياشيخ القبايل وش شفنا منهم الي هم المشايخ الثار في بيحان وغيره
واكلونا بكلمت حكم والا دعيت عليك هي هذه المشايخ التي ربتها لنا الوحده والوحده بعيده منكم وانتم بعيدين منها فارجوك انظر تحتك وحولك بكل ثقة وشوف عمل المشايخ وانت عارف بس ماتريد تنظر الى تحت الان اصبح الشيخ او المسؤل همه يقول
نفسي نفسي يريد ان ليكون قدام الحق ليه اصمتو ايهو المشايخ وريحونا منك ومن احكامكم الفاجره علينا وشكرا لكم اخوكم كـــــــــــليـب:d::

قناص شبوه
25-10-2010, 09:26 AM
تيحاتي لك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ياابوالليل

بارق بيحان
25-10-2010, 10:51 PM
الاخ بن لهمج ساختصر ردي لك واضعك مكان الشيخ عبدالله سالم واريد جوابك


تخيل انك تم تشريدك من ارضك وتم توزيع اراضيك امام عينك ونهب ممتلكاتك
وتخيل انها كانت هناك مخططات لاغتيالك
وتخيل انك هربت انت واهلك في انصاف الليالي خوفا على النفس التي حرم الله
وتم بعدها الاستيلاء على ممتلكاتك واحراقها
تخيل هذا الشي حصل معك فماهو ردك
رغم ان هذا ربع ماحصل للكثير منا


الاخ بن لهمج رد بالصدق ومايرضي ضميرك

نسيم الليل
26-10-2010, 12:10 AM
الشيخ عبدالله سالم الكحيلي كانت معضم ردوده استفزازيه ضد اخوانه الجنوبين لم اعرف ماهو السبب الحقيقي لهذي الردود
قدربما المصلحه تقتضي ذلك عبر عن رايه وله الحريه الكامله في ذلك ..ذكرنا بالماضي ومأسيه ولاكن لم تكون له وقفه مع الحاضر
الكل يعرف ان للماضي سلبيات ولاكن له ايجابيات واليوم اين الايجابيات وضع مزري والكل يعرف ذلك ولاكن البعض يكابر
وينكر الواقع ..الشيخ عبدالله سالم انت وكيل مصلحة شؤؤن القبايل ومكانك في هذا المنصب يجعلنا نتسأل ولن الحق ان نسئلك
طلما انت تتحدث عن مشروع وحدوي وعن هموم ومعيشة المواطنين السؤل هو
مافائدة مصلحة شؤؤن القبايل وماهو دورها تجاه المواطن والوطن؟؟اخواني الميزانية المخصصة لمصلحة شؤؤن القبايل في اليمن
اكثر من 5مليار غير النثريات اي ان هذي الميزانيه تفوق ميزانيه التعليم والصحه والعدل والكهرباء انظرو المفارقه الشاسعه وكل
مردودات وفوائد هذي الميزانيه تعود للمشايخ ومن خلاله تم تفريخ المشايخ واصبحو بأعداد هايله ومن خلاله استطعو المشايخ الكبار
ان يفرضو تفوذهم وسلطتهم ون يجمعو حولهم الكثير من المؤدين ومن خلال نفوذهم وسلطتهم اصبحت كلمتهم فوق النظام والقانون
بل انهم يسيرو سياسة الدوله وهذا الذي حاصل في اليمن الحكم قبلي اما النظام والقانون ودولة المؤسسات شكليه لاغير وهذي المأساه
نحن نبحث عن وطن عن حقوق عن مسواه عن حياة كريمه عن دولة نظام وقانون يحمي ويكفل حقوق الفرد لا دوله تساعد الجماعه
اي القبيله ومشائخها وتهيا لهم الضروف الملائمه كي يكون لهم نفوذ وسلطه اما الفرد يصبح مهان لاقيمه له ولاحياة كريمه ولاحقوق
حتى القبيله سوف تاتي الايام وتخرج عن المسار وتنحرف ولن تحافظ على عادته وسلوكايتها عندما يتلشى النظام نبحث عن التعليم
عن المعرفه لاعن التجهيل اليوم الجهل يتفشى اكثر واكثر حتى ان في ناس اصبحو يكرهو النظام ويحاولو يتمسكو بالقبيله كيف ماكن
تصرفها وتجدهم حاملين لوائها وهي تدميهم و تعصف بإنسانيتهم وهم على دربها سائرون لاشك ان الجهل يلعب دور كبير في ذلك
ف الجاهل عدو نفسه في النهايه حضرة الشيخ عبدالله سالم نصيحتك وصلت لسيد الرئيس واحبيت اقول لك انه لاداعي توصي حريص
فهو قائم بدوره ويريد تصفية الجميع اذا تمكن من ذلك ومن المفروض ان تكون انت حامل العص من النصف مهما كان هولا اخوانك
واخاف يومأ من الايام يوليك الرئيس الحمله ضد الحركين في بيحان كيف سيكون موقفك هل سوف تقاتل ربعك وابناء عمك ؟؟عزيزي
من المفروض ان يكون دوركم كوحدوين ان تستغلو الفرصه وتطالبو بخدمات لمنطقتكم وان توفرو الامن والكهربا الخ وتشرحو لقيادتكم
ان هذي الطريقه الوحيده التي تستطيعو به ان تحمو وحدتكم ....
اُبن لـــــــــــــــــــــــــــــــــهـــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــمج صــــــــــــــــــــــــــح الله لـــــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــانك
وبيض الله وجهك على هذاء الرد الفاضح لحقيقه المشايخ
وللاقلام الفاضيه من حبر الحياء لك اجمل تحيهhala::f142Ff142Ff142Ff142Ff142Ff142Ff142Ff142F

سلطان بيحان
26-10-2010, 02:41 AM
والله الشيخ عبدالله سالم رجل وله مواقف في كثيرمن الافعال الخيريه
والله يوفقه ويحميه من كل شر

قوتنا بوحدتنا
26-10-2010, 05:59 PM
مشكور اخي على الموضوع وانا اشكر الاخ الشيخ عبدالله سالم الكحيلي على فرض شخصيته واحترام الناس له وهذا ليس
بالسهل على اي شخصيه هامه ولكنه سهل جدا عندما يكسب الشخص اهله ومنطقته ويجعلهم في اولا اهتمامته
وينظر للمصلحه العامه فوق المصلحه الخاصه00
ولكن لي ملاحظه حول منصب الشيخ فمن خلال منصبه يفترض من باب(المقربون اولا بالمعروف) ان نشاهد بيحان من افضل
المديريات خاليه من المشاكل وان وجدت يتم حلها بسرعه وبتدخل مباشر او غير مباشرمن قبله ولكن العكس اصبحت المشاكل
داخل كل قبيله في المصعبين 00فمن المستفيد00
وبالنسبه للاطقم كنت اتمنى ان تكون هيبة الدوله اقوى من ذلك00وبامر من السلطه مع جندي تجيب الخلف عندما يكون نظام
قوي وتكون الدوله هي المسيطره00ولكن متى؟فالنصيح يكون للقريب قبل البعيدوالرئيس 000
كما كنت اتمنى ان نستضيف كل مره احد مشائخ المصعبين وقد حقق لمديريته المشاريع المختلفه000وحل القضايا والمشاكل
المستعصيه00وهنا سيخلد التاريخ اعماله الجليله00وانشألله يهديهم الله لما فيه الصلاح والسداد00 ام نكتفي بالشيخ
صالح علي جربوع للتدخل في حل مشاكلنا فقد اصبح احرص منا في حل خلافاتنا ومشاكلنا فجزآه الله خيرا وجعله في ميزان
حسناته وزاد الله من امثاله والله يوفقه للخير والصلاح00 والله من وراء القصد00

ابو الليل
26-10-2010, 08:13 PM
يصلحوا أنفسهم أبناء المنطقه أول شيء
وبعدين المشااايخ بايصلحوا بين القبائل
لاعاد احترموا مشايخ ولا غيرهم والشيخ اي شيخ اذا جاء
يصلح بين القبائل بايحاول بقدر المستطاع لكن اذا شاف ان مافي فائده
ماحد ناس يأخذوا ويعطوا في الحديث بايخليهم ومع احترامي منطقة بيحان
مشهوره باالحسد والنميمه ولكن انا اقول ان الله يصلح .
وشكرااااااا

مغادر
27-10-2010, 03:47 PM
والله ونعم بعبدالله سالم والله انه
كفو وشكرا ابواليل ع نقل الخبر
تقبل مروريt:h

ابو الليل
29-10-2010, 07:02 AM
اخي
مغادر
شكرا على المرور ولك ودي

مصعبي غيور
02-11-2010, 10:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشكر الاخ ابوالليل الذي نقل لنا حوار الشيخ القدير
http://www.nabanews.net/photo/10-05-28-116591895.jpg



- عبد الله سالم علي الكحيلي- وكيل مصلحة شؤون القبائل
ونتشرف بان تهتم صحيفه او اي مصدر اعلامي بمشايخنا الاعزاء مما يعود لنا با النفع ولمصلحه العامه
الشيخ عبدالله الكحيلي شخصيه بارزه في اليمن الشمالي سابقاً والجمهوريه اليمنيه حالياً
ووهواى من اعضاء حزب البعث العربي ان لم يكن رئيساً ورتبه عاليه في الامن المركزي
ممايدعينا ابنا المصعبين الى التفاخربه ولاكن هذاء لايعم اهل المحافضات الاخراء من المتضررين من الدوله فهو لايعني لهم شي
تكلم الشيخ بمايمليه عليه ضميره الحي عن ثلاثه عقود مضت قبل عام 1990 في ضل صطوت الحزب لها
فقد خاض النقاش فيها بشتاء انواع السلبيه العامه ولخاصه
ومما اكثر الحديث فيه هو نهب الحزب للاراضي من الملكيتين العامه ولخاصه
وعن القتل والتهجير في عده
معضمناء حضر اقل مافينا العقدين الاخيرين من النظامي الحزبي ولو قارناه بوظعنا الحالي فلايوجد الحد الادنى من وجه الشبه
في النضام السابق
مثلاً نهب الاراضي ..
كانت الدوله في عهد الحزب تعطي لك ما تستطيع ان تقدر على حرثه ولباقي يعتبر ملكيه عامه لدوله توزعه على ذوي الاحتياجات
لزراعه وكانت الدوله تتكفل بجميع المتطلبات من ديزل وبذور ومسح لاراضي بحرارات التعاونيه الزراعيه مجاناً
لايحصلون من المزارع مبالغ ماديه بل كان المزارع يدفع مقابل تلك الخدمات العشر مما يحصده.
ولم ياتو باحدمن المديريات الاخرى ولا القرى المجاوره بل كانو ياتون بابنا عمك او جيرانك من ابناء قريتك مايدخلون الغريب
اما ضحايا الحزب ممن قتلو او قتلهم الحزب او هجرهم الى بلدان مجاوره هههههههههههههههههههههههه
صحيح شر البله مايضحك
ينعدو على الاصابع ..
اما اليوم ياريت تقدر ان تحصيهم منهم من تقاتلو على ثارات قبليه قديمه وبعضها من مخلفات الحزب
ومنهم من تقاتلو على علب وعلى ساقيه ماء وعلى مصخل وعلى نعجه حكمت احكام لابعد جرت ولاتجرى في سالف القبيله
من عام90والقتلا با الاف كل يوم قتل قتل قتل بسبب وبدون سبب..
نحن وحدويون ولاكن لانشارك الدوله في خراب البلاد وذل العباد
ضقتو من ان يقاسمكم ابناء منطقتكم في حد ونفذ تسميه اليوم
فيما هو محرم على الاخرين بان يضيقو ذرعاًبمايسور احمد علي وعيال عبدالله لاحمر من اراضي في عدن وابين
ليست لدوله او ملكيه عامه اولمصلحه البلاد تقام عليها مشاريع خدميه وانما تباع مخططات واراضي للجيب
من وين لهم بتملك تلك لاراضي بدون وجه حق
بل تملكوها بقوتهم العسكريه ولا ودكم ابنا المنطقه يزعلون
عبدالله الاحمر محوش على ساحل حضرموت 10كم بشبك ملكيه خاصه منين ورثها من الامام احمد ولاهبه جاته
كم وكم قاعدو من مناصب ووضايف كم فصلو عن العمل
اما التعليم كان يضرب بمناهجهم المثل
تعال لطلبه اليوم خريجين ثانويه عامه ولايعرف يكتب اسمه بالانجليزي حتى العربي في الاملا ضعيف جداً
ومن تخرج قالو وضفوه مدرس
وهو عاده يحتاج الى من يدرسه ويقولون جيل المستقبل الواعي
اما من شان تهجير المواطنين ايام الحكم الطاغيه فكانو لايذكرون ابداً عندنا في بيحان على الاقل
اما من عام1990 الاحرار وصلو ولابطال في الطريق ولانذال بقيوِِ
وفي عام1991 سفارات الدول العربيه تضج با لاحرار وتصرخ من طوابير لابطال.ِ
الى عام 1994الاحرار اقمو ولابطال كفلو
وبعدعام الى2000 ..10%من حمات الوحده الباسله تغربو
وبعد من 2000الى 205 ..25%من كوادر وجنود الكفاح المسلح اشترو الفيز للغربه
منهم المعلم فيزه راعي , الدكتورفيزه سباك, المهندس فيزه مليس, الظابط ولجنود مهن مختلفه
حتى عام 2010..40% مغتربين والبقيه من بقيو صمتو حتى ظاقت بهم السبل حقهم ينهب امام اعينهم ومن تكلم انت انفصالي
انت يدعمك الحراك اما اذاء نسبوه الى النسب الثالث فياويله وياسواد ليله.القاعده
الناس دعمو الوحده وبذلو الغالي قبل الرخيص وذظحو باولادهم ومالهم في سبيل تحقيقها وبدون جدوى مع الحكومه
الطرقات على نفقه لامارات والسعوديه ماتبقالنا من قطاع الصحه بفضل من الله ومن قطر ولكويت
لوحسبنا الاعانات التي وصلت الى الدوله لشقت الطرق وبنت المدارس ولمستشفيات ولكهربا في جميع انحا الجمهوريه
ولفايض يزود
بغض النضر على الديون المسحوبه من البنك الدولي
ومعونات الدول المانحه امريكا وبريطانيا وفرنساء
بصراحه حق المواطن الجنوبي ضايع في ابسط متطلبات الحياه
ولجرع يتجرعها على مراحل مريره
وسوف يزداد الوضع سواء مابقيت هذه الحكومه
فان للصبر حدود
ولك خالص احتراماتي









صح الله لسان نسيم الليل كفيت ووفيت
وماخفي كان اعظم

الشيبة
02-11-2010, 10:56 PM
ما بقي اي شي يضاف اشكرك على غيرة على البلد .
ولكن هل نامل ان يصحوا ضمير القابعين على نهب الثروة والوطن؟
اشكرك مرة اخرى المخلص ابو شهاب