المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتصالات سرّية لتأجيل أو نقل «خليجي 20» من اليمن


راعي الهدباء
18-10-2010, 06:54 AM
صالات سرّية لتأجيل أو نقل «خليجي 20» من اليمن
المصدر: منصور السندي - دبي التاريخ: 17 أكتوبر 2010

الجمهور الخليجي ينتظر مصير أهم بطولة في المنطقة. الإمارات اليوم ــ أرشيفية
علمت «الإمارات اليوم» أن اتصالات سرية بدأت فعلياً بين عدد من اتحادات كرة القدم بدول الخليج بهدف تأجيل «خليجي 20» المقررة في اليمن، لتقام في ظروف افضل بسبب الهواجس والتطورات الامنية الاخيرة التي شهدها اليمن، خصوصاً مدينة عدن التي ستستضيف أحداث البطولة خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى الخامس من ديسمبر المقبلين.

وباتت المنتخبات الخليجية التي تستعد للسفر الى اليمن للمشاركة في البطولة متخوفة من مشاهد التفجيرات الدامية التي حدثت أخيراً، لاسيما في ملعبي الوحدة والشعلة في عدن كونهما من الملاعب المخصصة لإقامة مباريات البطولة الخليجية.

وعلق عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام راشد الزعابي على التسريبات التي تتحدث عن اتصالات تجرى حالياً لإقناع اليمن بتأجيل البطولة، او العمل على نقلها الى دولة أخرى، فأكد أنه «في ظل التطورات الامنية الاخيرة التي يشهدها اليمن الشقيق فإنه بات مطلب جميع دول المنطقة اقامة البطولة في ظروف ملائمة»، لافتاً الى انه حسب المستجدات الحالية التي تدورفي الساحة فإنه يجب دراسة الامور بصورة متأنية واتخاذ القرار الصائب في هذا الخصوص، بما يدعم اقامة البطولة بالشكل المطلوب والتوصل الى حلول أو صيغة تبعد كأس الخليج عن اي مشكلات.

وأكد الزعابي ان مسألة التوتر الامني ستؤثر في البطولة بشكل سلبي، خصوصا على صعيد الحضور الجماهيري، لافتا الى انه شيء طبيعي ان يخاف الجمهور على نفسه في ظل هذا الوضع، مؤكدا انه لن يغامر ويضع نفسه في موضع الخطر.

قرعة «خليجي الأندية» 22 نوفمبر في قطر



قررت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم خلال اجتماعها الدوري، أمس، برئاسة الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في البحرين، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إقامة قرعة بطولة الاندية الخليجية يوم 22 من الشهر المقبل في قطر.

وأكد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم، عضو اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم راشد الزعابي، أن الاجتماع قرر ايضا اقامة البطولة بتوزيع الفرق المشاركة الى أربع مجموعات، على ان تقام المباراة النهائية بنظام الذهاب والاياب، وإجراء القرعة لتحديد المكان الذي ستقام فيه جولتا الذهاب والاياب للمباراة النهائية.

وقررت اللجنة كذلك إقامة ندوة في البحرين خاصة بالحديث عن الاحتراف في اللعبة، وتقرر تشكيل لجان الانضباط والاستئناف واللجنة الفنية.

وقدم أعضاء اللجنة التنظيمية التهنئة إلى الشيخ سلمان بن إبراهيم بمناسبة تعيينه أمينا عاما للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في البحرين.

وقال لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال عما اذا نوقش تأجيل او الغاء كأس الخليج بعد التطورات الامنية الاخيرة في اليمن على هاش اجتماع اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في البحرين أمس، وحضره الزعابي، «رغم ان هذا الامر ليس من اختصاص اللجنة التنظيمية فإن الجميع تبادل وجهات النظر بشأن إقامة خليجي 20 في ظروف ملائمة في أعقاب التطورات الاخيرة في اليمن التي تنذر بأجواء غير مناسبة لإقامة البطولة».

وعن وجود توجه بين الدول بتأجيل البطولة أو نقلها في ظل الظروف الحالية، شدد الزعابي على ان قرار المشاركة في «خليجي 20» في اليمن من عدمه في ظل الوضع الراهن يعد قرارا سياسيا.

وبخصوص المخاطر المحتملة التي قد يواجهها لاعبو المنتخبات المشاركة وتأثير ذلك فيهم خلال البطولة، أضاف «بالنسبة للاعبين فإنه تتوافر لهم حماية معينة لكن بالنسبة للجمهور الذي سيحضر البطولة فإنه من الطبيعي ان تؤثر الهواجس الامنية وبصورة سلبية في حضوره، فكيف للجميع ان يفرقوا بين أن هذا جمهور يمني وآخر اماراتي او سعودي او كويتي او بحريني او غيره».

قــناص ال فجم
18-10-2010, 11:36 AM
مشكوراخي على نقل الخبر
وانارايي من رايهم انهم ينقلوه حفاضن
على سلامتهم والي يلومهم مغفل لان اليمن
اصبح بلدالغزاه والارهاب

الدهولي ابوظبي
18-10-2010, 06:55 PM
[quote=قــناص ال فجم;175652]مشكوراخي على نقل الخبر
وانارايي من رايهم انهم ينقلوه حفاضن
على سلامتهم والي يلومهم مغفل لان اليمن
اصبح بلدالغزاه والارهاب
اخي هذاء كلام غير صحيح ان ينقلو البطولة الى خارج اليمن لان الذين
يقومون بهذة التفجيرات هذاء غرضهم بس حكومتناء الرشيدة باتصمد لهولاء
حتى تنجح البطولة

ابوعلي السيد
18-10-2010, 09:52 PM
ستقام البطولة على ارض اليمن ويتم لها النجاح رغم كيد الحاقدين

جبل شقير
18-10-2010, 11:37 PM
مشكوراخي على نقل الخبر وتسلم

صلاح
21-10-2010, 12:18 AM
مشكور على نقل الخبر
وان شاء الله ستقام
على ارض اليمن
ومن قرح يقرح