المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توجيهات بعدم تجديد إقامة الأجانب البالغين (60عاما)


قناص شبوه
06-06-2010, 09:49 AM
رجال أعمال سعوديون طالبوا بإعادة النظر في القرار
شبان سعوديون "فرحون" بمنع تجديد إقامة الأجانب إذا تجاوزوا الـ(60)

دبي - العربية. نت

كشف قصي الفلالي مدير عام مكتب العمل المكلف بالمنطقة الغربية في السعودية، عن تعميم لمكاتب العمل بالسعودية، يقضي بعدم تجديد رخصة العمل للعامل الوافد، الذي يبلغ الستين من عمره، في جميع المهن من دون استثناء.

وقال الفلالي إن لجنة عليا ضمت عددا من الوزارات، وجهت بالبدء فورا في تنفيذ هذه التوجيهات، وأوضح الفلالي، انه في حالة طلب أية جهة تشغيلية بطلب تجديد رخصة العمل للعامل الأجنبي، سوف يتم إلغاء هذه الرخصة، وترحيل العامل الأجنبي، الذي بلغ سن الستين عاما. وقال الفلالي إن التوجيهات التي صدرت، لا يوجد فيها أي استثناء لأية مهنة، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية

من جانبهم طالب عدد من رجال الأعمال، إعادة النظر في القرار، لاعتمادهم على خبرات العامل الأجنبي، الذي يكون خبر أسرار العمل. بينما قال عدد من المقيمين في السعودية للصحيفة، إن مراحل الدراسة والخبرة تتطلب وقتا كبيرا، وأن الشهادات العليا والخبرات، لا يمكن الحصول عليها في وقت قصير. مشيرين إلى وجود عدد كبير من العلماء والمختصين من ذوي الخبرات المتراكمة، قد تجاوزوا الستين من عمرهم بالفعل.

وعلى صعيد متصل، أبدى عدد من الشباب السعودي فرحتهم بالقرار، وقال محمد بن محفوظ وعبد الله باحشوان ومحمد الحربي وطلال الجهني، إن من شأن هذا القرار، أن يفتح المجال أمام الشباب ويهيئ الفرص الوظيفية، وأشاروا إلى أن من هم في مثل هذه السن، يجب عليهم التقاعد، وفتح المجال للشباب السعودي المؤهل، لكي ينخرط في مجال العمل ويثبت قدرته، ويتحمل مسؤولية ومستقبل بلاده، وقالوا إن وجود مثل هذه العمالة الأجنبية ـ التي تتمتع بخبرات واسعة ـ سوف تحد من حصولهم على مناصب قيادية.

الجدير بالذكر أن إدارة الجوازات في المملكة، ربطت تجديد الاقامة بتجديد رخصة عمل العامل الأجنبي، وفي حالة عدم تجديد رخصة العمل لن يتم تجديد الإقامة، وبهذه الطريقة سوف ينتهي عقد العمل، وعلى العامل الأجنبي أن يغادر الى موطنه الأصلي. وأوضح عدد من المسؤولين، أن مثل هذه التوجيهات قد صدرت للاستقدام أيضا، بحيث يمنع استقدام العامل الأجنبي، الذي تجاوز سن الستين.

اركان حرب بيحان
07-06-2010, 04:09 AM
اخي العزيز واللة انها حياة ضنكاء بس الله يعين

اركان حرب بيحان
07-06-2010, 04:10 AM
حياة الباس لا اسفان عليهاء

راعي الاوله
18-06-2010, 06:25 PM
اشكرك اخوي قناص على الخبر

قــناص ال فجم
18-06-2010, 08:48 PM
نصيحه لكل مغترب في الخليج
حاولوتضبطواموركم في اليمن
قبل لايجي يوم ويحكموعلى الجميع
ب الترحيل من دول الخليج
كل واحديسوي له بيت