المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنبيه الحزمي في قافلة الحريه المتجهه الى غزه


بن نعير
01-06-2010, 09:14 PM
تضارب الأنباء عن مصير الشيخ رائد صلاح
مواطن وثلاثة برلمانيين يمنيين ضمن المعتقلين.. ومعلومات عن اشتباك النائب الحزمي مع جندي إسرائيلي بـ(الجنبية)

الثلاثاء 1-6- 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- صنعاء:


قالت مصادر خاصة لـ"مأرب برس" إن المواطن اليمني عبد الحكيم شايف القطيبي كان قد رافق أسطول الحرية من تركيا, وجرى اعتقاله بمعية آخرين من قبل الجيش الإسرائيلي, واقتيادهم إلى سجن عسقلان, وجاء من بينهم أعضاء البرلمان اليمني محمد ناصر الحزمي، وهزاع المسوري وعبد الخالق عبد الحافظ بن شيهون. في حين كان 20 شخصا قد استشهدوا في الهجوم الذي شنته قوات الكوماندوس الإسرائيلية على الأسطول الذي كان متجها إلى قطاع غزة. http://marebpress.net/userimages/Image/yemencity/sadah/nashwan2/nashwanalothmani1/nashwanalothmani2/0uymqq.jpg
وأكدت مصادر في قيادة المعارضة اليمنية, طبقا لما أورته صحيفة "إيلاف" الالكترونية, أن النواب اليمنيين الشيخ محمد الحزمي والشيخ هزاع المسوري وعبد الخالق بن شيهون معتقلون لدى السلطات الإسرائيلية حاليا. في حين قالت المصادر إن البرلماني اليمني الشيخ محمد الحزمي المشارك في أسطول كسر الحصار على غزة اعتقلته السلطات الإسرائيلية بعد اشتباكه مع جندي إسرائيلي.
وكان الشيخ الحزمي قد غادر اليمن برفقة النائب الشيخ هزاع المسوري والنائب عبد الخالق بن شيهون وجميعهم ينتمون لكتلة حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الحزمي لـ"إيلاف" إنه أجرى اتصالا هاتفيا بأسرته بصنعاء عند الساعة السادسة والنصف صباحا قبل حادثة الهجوم الإسرائيلي على السفينة. وتضاربت الأنباء حول أن الشيخ الحزمي اشتبك مع أحد الجنود الإسرائيليين بالسلاح الأبيض (الجنبية).
إلى ذلك حمّل مجلس النواب اليمني "الكيان الصهيوني ومن يدعمه مسؤولية ما يترتب على سلامة كافة أعضاء أسطول الحرية من أحرار العالم وفي مقدمتهم أعضاء مجلس النواب اليمني محمد ناصر الحزمي، وهزاع المسوري وعبد الخالق عبد الحافظ بن شيهون ".
استنكر المجلس جريمة اعتداء قراصنة الاحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية في المياه الدولية الذي كان يحمل مساعدات إنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر منذ أربع سنوات.
وأعتبر في بيان أصدره بختام جلسته التي عقدها اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب اكرم عبدالله عطيه, طبقا لنا نقلته وكالة أنباء "سبأ", قيام الكيان الصهيوني بالقتل العمد لأعضاء أسطول الحرية وأسر بقية منهم, تحد صارخ للعالم أجمع وتهديد صريح للسلم والأمن الدوليين, يضع المجتمع الدولي كله أمام مسؤولياته تجاه السلام العالمي.
وأقرّ المجلس تكليف مجموعة من بين أعضائه للقيام بالذهاب إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتعبير عن إدانة المجلس واستنكاره لهذا الفعل الإجرامي ومطالبة الأمم المتحدة بمنظماتها المعنية الاضطلاع بمسئوليتها التاريخية، و القانونية والإنسانية تجاه هذا الحادث الإرهابي وحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الصهيوني المستمر.
وعلى الصعيد ذاته, قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الشيخ رائد صلاح- زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر, أصيب بجروح شديدة خلال المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق نشطاء أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة.
وقالت قناة الجزيرة, طبقا لمصادر وصفتها بالـ"موثوق بها جدا" إن الشيخ صلاح يرقد الآن في مستشفى "تل هاشومير" بتل أبيب، الذي نقل بمروحية إليه فجر اليوم عقب الهجوم.
وبحسب القناة, فإن ثمة تلميحات من مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن وضع الشيخ قد يكون "أسوأ من ذلك". كما نسب المراسل إلى مصادر في الحركة الإسلامية في الداخل أن الأمر "أسوأ من ذلك" بالفعل.
إلا أن كمال الخطيب نائب الشيخ صلاح أفاد أن الأمر يتجاوز حالة الإصابة إلى ما هو أبعد من ذلك، وقال إنها عملية اغتيال مقصودة للشيخ رائد صلاح، الذي بات يعرف بشيخ الأقصى لوقوفه القوي في وجه حملات التهويد الإسرائيلية المتواصلة للقدس الشريف والاعتداءات على الأقصى الشريف, وفقا لـ"الجزيرة".
وأضاف الخطيب في تصريح آخر للجزيرة نت "لا نعلم أين الشيخ رائد صلاح في البر أم في البحر، ومن تم علاجه داخل المستشفيات الإسرائيلية وتحديدا مستشفى تل هشومير باسرائيل ليس الشيخ رائد صلاح، والاتصالات متواصلة لمعرفة مصيره".
*الصورة لـ"محمد الحزمي" شاهرا الخنجر اليمني (الجنبية) طبقا لما نقله موقع إسرائيلي.

قناص شبوه
01-06-2010, 09:30 PM
تسلم اخي بن نعير على نقل
اسأل الله ان يحفظ المشايخ الكرام ويجزيهم خيرا على مواقفهم التي تنبيء عن حمل هم الاسلام في الداخل والخارج فمواقفهم تدل على استعلائهم بالايمان

أبـــومـــتعب
01-06-2010, 09:54 PM
الخبر مولم جداً ولافي رحمة انسانيه عند هذولا اليهود عليهم لعنة الرحمن ..
والبرلماني اليمن ورفاقه بيض الله وجيهم ونسأل الله ان يردهم لا هلهم سالمين غانمين ...!
ونسأل الله ان يرحم من مات وان يسكنه جنات الفردوس ..

بن نعير سلمت ع نقل الخبر ..

صياد الاسود
01-06-2010, 10:30 PM
جزاك الله خير
اخي بن
نعير على نقل الخبر
تحياتي لك

بن نعير
01-06-2010, 10:40 PM
قناص شبوه والاخ ابوشاص وصياد الاسود شكرأ على مروركم وبيض الله وجه النائب البرلماني الحزمي صاحب اشهر جنبيه ستكون الان خصوصأ بالمنتديات والصحف العالميه

اركان حرب بيحان
02-06-2010, 03:51 AM
اشكركاخي ابن نعير على نقل الخبر وهو يعتبر فخر وعز لليمن وللامة العربية والاسلامية

صالح جمعان
02-06-2010, 06:58 PM
اشكرك اخي بن نعير على هذا الخبر
نسال الله النصر للمسلمين