المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقارب تاجر سلاح يمني مسجون يهاجمون الشرطة اثناء نقله الى المحكمة


قناص شبوه
11-05-2010, 12:50 PM
http://www.google.com/hostednews/afp/media/ALeqM5iMSUO54xQalwlvnkRYQnB_yATYUg?size=s2 (http://www.google.com/hostednews/afp/slideshow/ALeqM5j79-J8wH4AV99L29xE0axQyNYF9w?index=0)
انتشار امني في محيط قاعة المحكمة في صنعاء في 11

اقارب تاجر سلاح يمني مسجون يهاجمون الشرطة اثناء نقله الى المحكمة
(AFP) – منذ 48 دقيقة/دقائق
صنعاء (ا ف ب) - هاجم مسلحون من افراد قبيلة تاجر سلاح يمني الثلاثاء موكبا للشرطة كان ينقل الموقوف من سجنه الى المحكمة في صنعاء ما ادى الى اصابة جندي بجروح، على ما افاد شهود عيان.
وقال الشهود ان "مسلحين تابعين لتاجر السلاح الكبير والرئيس السابق للجنة الوساطة مع الحوثيين فارس مناع، نصبوا كمينا لموكب من الشرطة كان ينقل مناع الى المحكمة وامطروا الموكب بوابل من الرصاص". واضاف الشهود ان جنديا اصيب بجروح غير ان الموكب تمكن من الوصول الى المحكمة.
وكانت السلطات اليمنية اعتقلت مناع شقيق محافظ صعدة السابق في 28 كانون الثاني/يناير الماضي في صنعاء على خلفية اتهامات حكومية له بالتواطؤ مع المتمردين الحوثيين وتهريب كميات كبيرة من الاسلحة اليهم. وفي تشرين الثاني/يناير، ورد اسمه في رأس قائمة سوداء لبائعي اسلحة وضعتها الحكومة ونشرتها صحيفة الثورة الرسمية.
وتجارة السلاح ليست مخالفة للقوانين في اليمن الذي يعد من اكثر الدول المدججة بالاسلحة الفردية، اذ تشير تقارير وتقديرات الى ان اعداد الاسلحة الفردية في اليمن تتجاوز عدد سكانه (23 مليون نسمة) وقد تصل الى حوالى ستين مليون قطعة.
ويسري وقف اطلاق نار منذ شباط/فبراير في شمال اليمن بعد ستة اشهر من معارك دامية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في ما اطلق عليه "الحرب السادسة" في الشمال منذ 2004.
الا ان معارك جرت الاثنين في اول خرق للهدنة وقتل فيها جنديان وعدد غير محدد من المتمردين. وعلى مدى ست سنوات، ادى النزاع بين صنعاء والمتمردين الحوثيين الى سقوط الاف القتلى ونزوح اكثر من 250 الف شخص.

قــناص ال فجم
11-05-2010, 01:55 PM
مشكورعلى النقل

قناص شبوه
11-05-2010, 02:03 PM
مشكورعلى النقل
(:060:)
(:060:)
(قناص ال فجم)
(:060:)
(:060:)

.·'´¯)¸.·'´¯)¸.·'´¯)
(¯`'·.¸(¯`'·.¸ تشرفت بمرورك .·'´¯)¸.·'´¯)
-=>>--> بارك الله فيك<--<<=-
(_¸.·'´(_¸.·'´يعطيكم الف عافيه`'·.¸_)`'·.¸_)
(_¸.·'´(_¸.·'´(_¸.·'´`'·.¸_)`'·.¸_)`'·.¸_)