المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراصنة صوماليون يخطفون سفينة صيد يمنية


قناص شبوه
08-05-2010, 01:05 PM
قراصنة صوماليون يخطفون سفينة صيد يمنية

http://img.naseej.com/images/News/world/353966_080505a.JPG
حرس السواحل اليمني
صنعاء / أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أن قراصنة صوماليين استولوا على سفينة صيد يمنية، قبالة سواحل اليمن، واتخذوا طاقمها المكون من سبعة صيادين رهائن.
وقال حرس السواحل اليمني، إن القراصنة استولوا على السفينة الظافر بينما كانت راسية عند جزيرة يمنية في البحر الأحمر وأخذوها إلى الصومال.
وقالت وزارة الدفاع، إن حرس السواحل يواصل جهوده من أجل استعادة السفينة.
وزاد القراصنة الصوماليون المسلحون من هجماتهم خلال الأشهر القليلة الماضية محققين عشرات الملايين من الدولارات من الفدى عن طريق خطف السفن في المحيط الهندي.
ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها أفرجت عن قراصنة صوماليين اعتقلتهم قواتها البحرية في خليج عدن، بعد أن احتجزوا ناقلة نفط روسية، لأنه لا توجد أسانيد قانونية لمحاكمتهم في موسكو.
وقال مسؤول وزارة الدفاع الروسية، إنه في ظل عدم وجود الاتفاقات القانونية الضرورية كان من المستحيل مثول هؤلاء القراصنة أمام العدالة، وأضاف، لقد اتخذ قرار لإطلاق سراحهم ونقلهم إلى سفينة صغيرة استخدموها لمهاجمة الناقلة "موسكو يونيفيرسيتي"، وذكر أن الوزارة لم تتمكن من معرفة جنسية القراصنة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، اليكسي كوزنيتسوف، إن هذا الأمر مرتبط بالعيوب في القانون الدولي.
وأكدت متحدثة باسم الوزارة هذه المعلومات لكنها رفضت إعطاء تفاصيل إضافية.
ومن ناحية أخرى، أعلن النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة نيكولاي ماكاروف، أن روسيا لا تخطط لتعزيز مجموعتها العسكرية في خليج عدن، بسبب الاعتداء على ناقلة النفط.
وقال ماكاروف، إننا لا ننوي تعزيز المجموعة الموجودة هناك.
وكان مسلحون احتجزوا ناقلة النفط الروسية "موسكو يونيفيرسيتي" التي يبلغ طولها "230" مترا وترفع علم ليبيريا، عندما كانت تبحر قبالة جزيرة "سقطرة" اليمنية في طريقها إلى الصين، حاملة شحنة من النفط الخام وزنها "86" ألف طن بقيمة "40" مليون يورو "51 مليون دولار"، مصدرة من السودان.
وقبض على القراصنة في هجوم شنته قوات سفينة، ماريشال شابوشنيكوف، الحربية الروسية، التي كانت في هذا الممر البحري، وقتل أحد القراصنة على الأقل
وأصيب آخرون خلال عملية الإنقاذ، ولم يصب أي من أفراد طاقم الناقلة وعددهم "23" شخصا، الذين حبسوا أنفسهم في غرفة التحكم، بأذى.
وفي بروكسل، سيبدأ مدربون عسكريون أوروبيون في العاشر من مايو في أوغندا، في تدريب "700" جندي صومالي، من أصل ألفين تعهد الاتحاد الأوروبي بتدريبهم في غضون عام، مشيرا إلى صعوبات في التجنيد، وصرح المسؤول بأن بعثة تدريب القوى الأمنية الصومالية ستبدأ الاثنين المقبل، وأوضح أنه في البدء سيتم تدريب مجموعة أولى من "700" جندي صومالي، وقال، كانت عملية الاختيار طويلة وصعبة لأننا أردنا أن تتمثل جميع القبائل الصومالية، في هذه القوات.
ومن المقرر أن تضم البعثة الأوروبية للتدريب "141" شخصا من "13" دولة أوروبية من بينهم "38" أسبانيا، "26" فرنسا، "18" إيطاليا، "15" برتغاليا، و"13" ألمانيا.

شــهـــــابـــــ
09-05-2010, 09:23 AM
واش كربهم ماء با يحصلو مع اليمنين الا الجواع وضماء
تسلم اخواي علا انقل تقبل مرواررري