المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العادة السريه وحكمها واضرارها


قناص الاسود
15-02-2010, 01:22 PM
العادة السريه




إن عددا كبيرا من الرجال قد زاولوا هذه العادة السيئه في وقت ما من حياتهم ، ويكون ذلك غالبا حول سن البلوغ ، حيث يكون الافراط في مزاوله هذه العادة في أول مراحل البلوغ ، ثم تقل تدريجيا قرب فتره الزواج ، حتى تتوقف تماما عند الزواج ، وتعتبر هذه العادة السيئه وسيلة لاشباع الرغبة الجنسيه قبل الزواج ، ولاتعتبر نوعا من انواع الشذوذ الجنسي . قد يلجأ الرجل المتزوج إلى هذه العادة في الظروف التى لاتسمح بالاتصال الجنسي كما يحدث في حالة مرض الطرف الاخر او السفر او الانفصال ، أما إذا استمر الزوج في ممارسه هذه العادة بعد الزواج ولم ينقطع عنها ، أو إذا كانت ممارساتها تمثل وسيلة إشباع للرغبه دون الاتصال الجنسي في حالة عدم وجود الظروف السابق ذكرها ، فإن الامر هنا يكون غير طبيعي ويحتاج الى دراسه وتحليل نفسي لمعرفه السبب وهى تعتبر حاله مرضيه .



الحكم الشرعى للعادة السريه



ذهب جمهور العالماء الى أن العادة السريه حرام ، وقد ذهب الى ذلك شيخ الاسلام ابن تيميه في مجموع الفتاوي وافاد بأن هذا هو رأى جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب الامام أحمد رحمه الله .



أضرار العادة السيئة



1 - الضغط على العضو الذكري أثناء هذه العادة يفوق الضغط اللازم للجماع الطبيعي ، وعليه فإن الشاب المدمن للعادة السريه لايشعر باللذه من الجماع الطبيعي كتلك التى تصاحب العادة ، بينما الشاب العادى يستمتع كثيرا بحياته الزوجيه الطبيعيه .

2 - هناك أعراض نفسيه لصاحب هذه العادة وصراع نفسي مستمر وشكوي من النسيان وعدم القدرة على التركيز والصداع والشعور بالخمول ، والكأبه والانطواء والبعد عن المجتمع والضعف العام وضعف الشخصيه .

3 - إن الافراط في ممارسه العادة يؤدى الى احتقان بالجهاز التناسلي ممايسبب ألما بالخصيتين أثناء التبول ، وربما يؤدي ذلك الى ظهور دم بالمنى ، واحتقان الجهاز التناسلي يؤدي الى الاقلال من مقاومه البروستاتا والحويصلات المنويه مما يجعل صاحبه أكثر عرضه للالتهابات ويؤدي احتقان وتضخم البروستاتا الى سرعه القذف عند مباشرة العمليه الجنسيه الطبيعيه .

4 - والافراط في هذه العادة يؤدي الى اضطرابات في وظيفه الغدد التناسليه يؤدي هى الاخري الى القلق والاضطراب .

5 - ومن اضرارها أنها تعمل على تنشيط إفرازات الغدد التناسليه مما يزيد الحاجه اليها بعد ممارستها ، فيسهل رسوخ هذه العادة فيترتب عليها احتياجات إضافيه من إفرازات هذه الغدد .


العلاج


يجب توفير الهدوء النفسي للشباب وتوفير الظروف الموائمه لهم لاستغلال طاقاتهم وشغل أوقات فراغهم ، وذلك بالاندماج في الانشطه الرياضيه والاجتماعيه والثقافيه ، مع الابتعاد عن أيه مثيرات وبخاصه الكتب والمجلات المثيرة والافلام الفاضحة مع حث الشباب على الايمان والتقوي وقراءة القران وصلاة الجماعه .





مـــــع تــــحـــــيــــــات

قــــــــنــــــــــااااااااااااااااص الاســـــــــووووووود

فتئ الجماجم
15-02-2010, 01:47 PM
يعطيك العافيه اخوي قناص الاسود على هذه المعلومات القيمه

الطاهري الخّربه
15-02-2010, 03:01 PM
مشكور اخي موضوع مفيد

قناص شبوه
15-02-2010, 04:48 PM
المعلومات القيمه مشكور على نقل

الروني
15-02-2010, 06:59 PM
شكرا على طرح مثل هذا الموضوع المفيد والحقيقة ان هذه العادة عند ممارستها مضره بالجنسين صحيا ونفسيا

الطاهري الخّربه
16-02-2010, 01:02 AM
طرح جميل تشكر عليه

ابن دباش ناطع.
25-02-2010, 11:39 AM
مشكـــــــــــــور اخوي على الموضوع المفيد تحيــــــــــــياتي لك