المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاق سطيف في مهمة إعادة "ملاحم الجزائر" الكروية


sami العريفي
04-12-2009, 07:57 PM
سيكون بمقدور فريق وفاق سطيف الجزائري أن يعيد بلاده إلى الواجهة الإفريقية مجداً مواصلاً التفوق الذي سطره منتخب "الخضر" يوم يحل ضيفاً على الملعب المالي السبت 5-12-2009 في إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي الذي ستحتضنه العاصمة المالية باماكو.

وكان وفاق سطيف قطع خطوة هامة نحو الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الملعب المالي 2-صفر الأحد الماضي على ملعب 8 أيار (مايو) في سطيف، أمام 30 ألف متفرج في ذهاب الدور النهائي.

وسيصبح وفاق سطيف في حال فوزه الفريق الجزائري الثاني الذي يتوج بطلاًً لهذه المسابقة بعد شبيبة القبائل الذي أحرزه في ثلاث مناسبات أعوام 2000 و2001 و2002.

ويسعى وفاق سطيف للعودة إلى ساحة التتويج القاري لأول مرة منذ 1988 عندما توج بطلاً لكأس أبطال إفريقيا (دوري الأبطال حاليا) بفوزه على ايووايانوو ناسيونال النيجيري 4-1 في مجمل نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب.

ويغيب عن وفاق سطيف عبد الملك زياية الذي سجل هدفي الذهاب رافعاً رصيده إلى 15 هدفا في المسابقة ومانحاً فريقه أفضلية واضحة لخلافة الصفاقسي التونسي الذي توج باللقب في النسختين الأخيرتين، بعد حصوله على إنذار كان الثاني له، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 84 من المباراة الأخيرة.

واعتبر مدرب وفاق سطيف علي مشيش أن غياب زياية (25 عاما) الذي لفت أنظار نادي سوشو الفرنسي لن يؤثر على فريقه: "لن يغير إيقاف عبد الملك من خططنا، لأن البدلاء يملكون مستوى جيداً. نحن نلعب كفريق ولا نعتمد على أفراد".

ويغيب أيضا عن "النسور السود" حارسه الدولي فوزي الشاوشي، ولاعب وسط المنتخب الوطني خالد لموشية بسبب الإيقاف، ولاعب وسطه مهدي قاسم والمهاجم رفيق بودربال الذين لم يتم تسجيلهم في الوقت المحدد للمسابقة التي خلفت كأس الكؤوس الإفريقية منذ خمس سنوات.

ويعتقد المدافع الكاميروني فرانسيس أمبان أن وفاق سيحرز اللقب وجائزة 660 ألف دولار أمريكي، وقال: "حصلنا على دفعة معنوية هائلة بعد نتيجة الذهاب، لكن الملعب فريق قوي وننتظر مباراة صعبة".

من جهته يعتمد الملعب على المهاجمين باكاري كوليبالي وعثمان باغايوكو، اللذين تشاركا في تسجيل 6 أهداف في مواجهتي أنبي المصري في نصف النهائي، كما سجلا 10 من أصل 18 هدفا للفريق المالي.

وكان أكبر إنجاز للملعب تأهله إلى نهائي أول مسابقة في كأس أبطال إفريقيا منذ 44 عاماً، عندما خسر أمام أوريكس دوالا الكاميروني 1-2.

وسيحجز الفائز من المباراة مقعداً له في مباراة الكأس السوبر الإفريقية مع مازيمبي الكونغولي حامل لقب دوري الأبطال في لوبومباشي في شباط (فبراير) المقبل.

تحياتي

حملة انقاذ المنتدى من الخمول والكسل

ذيب ال عريف
04-12-2009, 08:40 PM
مشكور على اطرح :-@

{الــعــود}
04-12-2009, 11:28 PM
بالتوفيق للفريق الجزائري وفاق سطيف..
مشكور أخي سامي على التقديم للمباراه,,

sami العريفي
06-12-2009, 09:56 PM
اشكركم على المرور وتحياتي لكم